عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

٧٥ قرشًا للرغيف زنة ٩٠ جرامًا والصرف من المخابز البلدية

بوابة الوفد الإلكترونية

 علمت "الوفد" أن السعر الجديد لرغيف الخبز الحر، وفقًا لمنظومة الخبز الجديدة، سوف يصل سعره إلى ٧٥ قرشًا للرغيف زنة ٩٠ جرامًا.

 

اقرأ أيضًا: مصر تُودع وزير الداخلية الأسبق منصور عيسوي في جنازة مهيبة

 

قال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، فى حديث هاتفى للوفد، إن المنظومة الجديدة للخبز تنصف المواطن البسيط الذى ليس لديه بطاقة تموينية، كما أنها تسهم فى ضبط أسعار الخبز الحر وتمنع التلاعب بالأوزان.


وأكد "غراب"، أن المنظومة الجديدة للخبز الحر سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها كافة خلال أيام، وهى عبارة عن كروت مسبقة الدفع بقيم مالية مختلفة تبدأ من ٢٠ جنيهًا و٥٠ جنيهًا وحتى ١٠٠ جنيه، حسب رغبة كل مواطن، ويتم طرحه فى مكاتب البريد، مع العلم بأن جميع مخابز الجمهورية يحق لها المشاركة فى المنظومة الجديدة.


 وكشف "غراب"، أنه تم الاتفاق مع شركات الكروت الذكية سمارت وإيفت على تهيئة ماكينات الخبز المدعم لاستقبال كروت الشحن الجديدة الخاصة بالخبز الحر، وبالفعل تم وضع سستم جديد للخبز الحر على ماكينات الخبز المدعم نفسها، بحيث تقوم الماكينة الواحدة بصرف الخبز المدعم

والخبز الحر بشكل عادى، وحتى الآن لم يتم تحديد السعر النهائى للخبز الحر، إلا أنه لن يزيد على ٧٥  قرشًا للرغيف زنة ٩٠ جرامًا.

 

وكان الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد "للوفد" أن النظام الجديد للخبز الحر يضمن إتاحة الخبز لجميع المواطنين من دون عناء، كما أنه يضمن عدم التلاعب فى الأوزان، كما يحدث من بعض المخابز المخالفة، مؤكدًا أن الجهات الرقابية تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطنيين.

 

 من المتوقع أن يعقد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا غدًا أو بعد غدٍ مع شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية لإعلان السعر النهائى للرغيف والإعلان عن موعد بدء التطبيق.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new