عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد صرف استحقاق العائد من شهادة الـ 25%

قيمة شهادات الـ 25%
قيمة شهادات الـ 25%

 إقبال شديد من المواطنين على شراء الشهادات الادخارية خلال الأيام الماضية، حيث وصلت حصيلة الشهادات الادخارية، مرتفعة العائد 25% و22.5% إلى 89 مليار جنيه في بنك مصر، منذ طرحها وحتى الآن لتتخطى الحصيلة 110 مليارات جنيه بنهاية تعاملات فروع البنك منتصف الأسبوع الماضى وذلك منذ إصدارها في 4 يناير الماضي.

 

 اقرأ أيضًا:- ماذا يحدث عند كسر شهادة 18% وإعادة استثمارها في الـ 25% ؟

 

 

 مميزات وفوائد الشهادات الادخارية:

 قد أعلن البنك الأهلي وبنك مصر، الأسبوع الماضي، عن طرح شهادة مرتفعة العائد آجال سنة بفائدة مرتفعة 22.5% سنويًا يصرف العائد شهريًا، و25% سنويًا يصرف مع نهاية استحقاق الشهادة.

 

 

 وقد جمعت شهادة 25% مرتفعة العائد على مستوى البنوك المطروحة فقط في أكبر بنكين حكوميين الأهلي ومصر قبل 6 أيام مدخرات بقيمة 155 مليار جنيه نتيجة زيادة الإقبال.

 

 وأعلن البنك الأهلي ومصر لعملائه عن حرية كسر الشهادات التابعة لهما لإعادة شراء الشهادة مرتفعة العائد بـ25%، ولكن يخضع كل نوع منها لدى البنكين لمعايير مختلفة.

 

 موعد صرف استحقاق العائد من شهادة الـ 25%

 فيما يبدأ صرف استحقاق العائد من شهادات الـ 25 %، عقب انتهاء مدتها، حيث يبدأ الاستحقاق في يناير 2024 بقيمة 25% من قيمة الشهادة، بينما يتم صرف العائد منها شهريًا بداية من الشهر المقبل لكن بقيمة 22.5% حيث يتم احتساب قيمة العائد بداية من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

 

 

 استرداد قيمة شهادات الـ 25% 

 بعد قيام المواطن بشراء شهادة الـ 25% فلا يمكنه استردادها قبل مضي 6 شهور اعتبارًا من اليوم التالي ليوم الشراء، حيث يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك الأهلي، ويتم استردادها في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.