عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد غلق باب شراء شهادات 25% ببنك مصر والأهلي

البنك الأهلي وبنك
البنك الأهلي وبنك مصر

أعلن بنكا البنك الأهلي المصري ومصر، عن طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام، أو بفائدة 22.5% تصرف بعائد شهري، خلال الأيام الماضية، وذلك عقب قرار لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الأخير رفع أسعار الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس.

 

ومن المتوقع غلق باب شراء الشهادات الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب تصريحات المسؤولين في البنكين.

 

اقرأ أيضا..  إقبال كبير على شراء شهادة بنكى الأهلى ومصر بعائد X٢٥ 

 

 

من جانبه أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن شهادات الادخار التي طرحها البنك الأهلي وبنك مصر، مرتفعة العائد، يأتي لفترة محدودة ولن تكون ممتدة.

 

وكشف الأتربي عن طرح هذه الشهادات، قائلا: "يتم إطلاقها لامتصاص صعود التضخم الناجم عن الأحداث العالمية".

 

موعد غلق الشهادات الادخارية

 

وأشار إلى أنه من المرجح أن يتم إيقاف طرح الشهادة خلال أسبوع إلى 3 أسابيع، ومن يشتري الشهادة الآن يستطيع صرف العائد حسب دورية الصرف.

 

ويتم احتساب فائدة الشهادات الادخارية من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر، اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

 كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك

التاريخ وفق القيم الاستبدادية المقررة بالبنك.

 

خطوات شراء الشهادات الادخارية

 

وحدد بنك مصر خطوات شراء الشهادة الادخارية، عن طريق امتلاك حساب ببنك مصر وبه قيمة الشهادة كحد أدنى 1000 جنيه، ثم تنزيل تطبيق بنك مصر الذكي، والاشتراك في خدمة الموبايل البنكي، وبعدها عليك اختيار شراء شهادات من التطبيق، وملء البيانات المطلوبة، ثم تحديد قيمة الشهادة ونوعها، والضغط على تأكيد لسحب قيمة الشهادة من الحساب.


كيفية شراء شهادات ادخارية

 

فيما بًين البنك الأهلي ضرورة فتح حسابا بفئة لا تقل 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر مصريين وأجانب، كما أن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية بالبنك.