رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال كبير على شراء شهادة بنكى الأهلى ومصر بعائد X٢٥

بوابة الوفد الإلكترونية

يشهد بنكا الأهلى ومصر إقبالاً كبيراً من العملاء لشراء الشهادات الجديدة والذى وصل إلى 25% سنوياً فى الوقت الذى ارتفعت فيه التنازلات عن الدولار بعد أن تم رفع الدولار ليتجاوز 27 جنيهاً خلال الأيام الماضية

وقام بنكا الأهلى ومصر بطرح شهادة جديدة بعائد يصل إلى 25% يوم الأربعاء 4 يناير 2023، وقالت مصادر للوفد إن البنوك قامت بتلبية جميع الاحتياجات الاستيرادية تمهيداً للإفراج عن البضائع فى الجمارك خلال الفترة الماضية، ما يسهم فى زيادة المعروض من المنتجات خلال الفترة الماضية يحل مشكلة البضائع بالموانى.

بنك مصر

وقام بنك مصر بإعادة إصدار الوعاء الادخارى الجديد شهادة «طلعت حرب»; وهى شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة

ويمكن صرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالى للشراء.

ويتيح بنك مصر الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالى لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويمكن شراء الشهادات من أى فرع من فروع البنك التى يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكى BM Online أو ماكينات الصراف الآلى ATM الخاصة ببنك مصر والتى يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وقال بنك مصر إنه حريص على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.

 

البنك الأهلى المصرى

وأصدر البنك الأهلى المصرى شهادة ادخارية جديدة البلاتينية لمدة سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف فى نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5% يصرف شهرياً

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

يتم احتساب الفائدة من اليوم التالى لشراء الشهادة مباشرة ويمكن

الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالى ليوم الشراء.

وتسترد الشهادة فى نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

وقال البنك إن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلى المصرى وعن طريق الإنترنت البنكى وتطبيق الموبيل البنكى ومن خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك ١٩٦٢٣.

فتح الفروع أيام الإجازة

وقام بنكا الأهلى ومصر بفتح 272 فرعاً أيام الإجازات الجمعة والأحد للتيسير على العملاء شراء الشهادات واستبدال العملة، حيث قام البنك الأهلى المصرى بإتاحة 146 فرعاً من فروعه موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية وذلك لخدمة العملاء الراغبين فى شراء الشهادات البلاتينية السنوية الجديدة بعائد يصل إلى 25% سنوياً، وكذا للتنازل عن العملات الأجنبية، خلال يومى الجمعة الموافق 06/01/2023 من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة السادسة مساء والأحد الموافق 08/01/2023 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساء تيسيراً على العملاء.

وقام بنك مصر بإتاحة 126 فرعاً إضافى يعمل الجمعة والأحد لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب واستبدال العملات الأجنبية والفروع مفتوحة يومى الجمعة الموافق 6 يناير من الساعة 2 ظهراً حتى 6 مساء والأحد الموافق 8 يناير من الساعة 9 صباحاً حتى 3 عصراً تقدم الفروع الاضافية خدمات شراء الشهادات واستبدال العملات الأجنبية فقط وذلك بخلاف فروع النوادى والمولات التى تقدم جميع الخدمات المصرفية.