عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسكويت بدهن الخنزير في الدول العربية والشركة ترد

بسكويت
بسكويت

 الشائعات هي وباء عالمي، تستهدف التخريب أو الهدم، وقد تكون الشائعة سياسية أو اقتصادية، وغالبًا يكون مصدرها الرئيسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وآخر الشائعات التي انطلقت حديثاً في المملكة العربية السعودية، وفي الإمارات هي احتواء بسكويت شهير على دهن الخنزير.

 

تداول الشائعة في السعودية وهيئة الغذاء ترد

 انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شائعة حول احتواء نوع من البسكويت الشهير على شحم الخنزير، ما أثار حالة من الجدل، ولكن هيئة الغذاء والدواء السعودية، حسمت الأمر ببيان عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر .

 

اقرأ أيضًا: المملكة السعودية تتصدر السيلك الدبلوماسي بـ5 سفيرات

 

 وأكدت هيئة الغذاء والدواء أن جميع الأغذية في المملكة حلال، مؤكدة حرصها ومتابعتها للمنتجات الغذائية في المملكة، والتأكد من المواصفات القياسية المعتمدة.

 

 

الشركة المصنعة للبسكويت ترد:

 كما أكدت الشركة المنتجة للبسكويت، أن المنتج حلال، ونشرت في بيانها عبر حسابها على توتير: "أن بسكويت "..." الخاص بنا المصنوع للشّرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وباكستان خالٍ من الكحول، ويتوافق مع المتطلّبات التنى ظيميّة المحليّة في المنطقة"، موضحة أنه مرافق التصنيع الخاصّة بها حصلت على شهادة اعتماد حلال من السّلطات المعنيّة.

 

لم تكن شائعة البسكويت هي الوحيدة في المملكة، بل انتشرت شائعة أخرى تتعلق بالمشروبات الغازية، عام 2021، وغردت هيئة الغذاء والدواء السعودية، عبر "تويتر" وقالت : "إن الجيلاتين المُستخدم في

كبسولات الأدوية يكون مصدره حيواني أو نباتي، مع وجود اشتراطات وضوابط خاصة تتّبعها الهيئة لأنواع الجيلاتين المُستخدمة في الأدوية المسموح دخولها للسوق السعودية، ومن أهمّها خلو الأدوية تمامًا من الجيلاتين المشتق من الخنزير".

       

                                                                           

الإمارات تنفي احتواء البسكويت على دهن الخنزير

 لم يتوقف الأمر عند السعودية بل في دبي تم تداول بعض المعلومات، التي تشير إلى أن بسكويت "...." ليس حلالًا، بسبب احتوائه على شحم الخنزير وبعض المواد الكحولية.

 

 وأعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، عبر حسابها على موقع إنستغرام، أن هذه المعلومات غير صحيحة، لافتة إلى أن مكونات بسكويت "...." لا تحتوي على مشتقات حيوانية، مثل الشحم والدهن، وعرضت الاطلاع على البطاقة الغذائية للتحقق من المكونات.

 وأوضحت أنه بعد التحقق من خلال فحص مخبري، كشفت النتائج إلى مطابقة المنتج لما هو وارد من مكونات مذكورة على البطاقة الغذائية.