عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المملكة السعودية تتصدر السلك الدبلوماسي بـ 5 سفيرات

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

اقتحمت السيدات بالمملكة العربية السعودية السلك الدبلوماسي وذلك بعد أن حققن نجاحات مبهرة في العديد من المجالات والمجال الدبلوماسي وذلك في إطار الدعم الكبير الذي قدمه الملك سلمان وولي عهده للمرأة وتمكينها، حتى سلكن السلك الدبلوماسي ككادر نسائي جديد من كوادر المملكة.

 

اقرأ أيضًا...الأمير هاري.. الخطر الأكبر الذي يهدد أفغانستان بعد اعترافه بأسرار عن حرب 2012

  

وترصد بوابة الوفد الإلكترونية خلال السطور الآتية 5 سيدات سلكن السلك الدبلوماسي لدى المملكة العربية السعودية؛ إذ انضمت نسرين بنت حمد الشبل كسفيرة معينة لدى جمهورية فنلندا، بالإضافة إلى هيفاء الجديع التي عينت سفيرة ورئيسة لبعثة السعودية لدى الاتحاد الأوروبي وإلى الجمعية الأوروبية للطاقة الذرية، لقائمة السيدات اللواتي يمثلن السعودية دبلوماسياً في الخارج وكانت أسماؤهن كالآتي:

 

السفيرة ريما بنت بندر

 

عينت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة للملكة العربية السعودية لدى الولايات الأميركية بواشنطن، وقدمت الكثير من الدعم لإمكانيات المرأة السعودية لتطوير قدراتها في المجتمع.

 

السفيرة آمال المعلمي

 

شغلت السفيرة آمال يحيى المعلمي، كسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج، فتعد ثاني امرأة تمثل المنصب الدبلوماسي

لبلدها في تاريخ تمكين المرأة في المملكة، وعملت آمال المعلمي كمتدربة معتمدة في منظمة اليونسكو، وشاركت في الكثير من المؤتمرات الدولية والمحلية. 

 

السفيرة إيناس بنت أحمد

 

تعتبر إيناس بنت أحمد الشهوان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى السويد، ثالث سفيرة دبلوماسية في عهد قيادة المرأة في المملكة، وهي تملك مؤهلات أكاديمية في مجال العمل الدبلوماسي تصل خبرتها نحو 14 عامًا، كما تحمل شهادة الماجستير في مجال العلاقات الدولية من أستراليا.

 

السفيرة هيفاء الجديع

 

شغلت هيفاء الجديع منصب سفيرة ورئيسة لبعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي وإلى الجمعية الأوروبية للطاقة الذرية.

 

السفيرة نسرين الشبل

 

شغلت نسرين الشبل كسفيرة لدى فنلندا وذلك بعد أن أدت القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.