رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمير هاري.. الخطر الأكبر الذي يهدد أفغانستان بعد اعترافه بأسرار عن حرب 2012

الأمير هاري
الأمير هاري

 أثارت اعترافات الأمير البريطاني هاري تخوفات الكثير على الساحة الأمنية، خصوصًا أن الاعترافات بقتله 25 من مقاتلي طالبان، بين عامي 2012 و2013 خلال مشاركته الثانية في الحرب ضد الحركة بأفغانستان، وتأتي هذه الاعترافات من ضمن مذكراته التي من المقرر سيتم صدورها في كتاب بعنوان "سبير".

 

 اقرأ أيضًا.. السيسي مهنئًا المصريين بعيد الميلاد: مناسبة عطرة تجمعنا على حب الوطن

 

 أوضح الأمير هاري في مذكرات بأنه لم يكن يفتخر أو يخجل من القتل لأنه اعتبر ضحاياه قطع شطرنج، كان يجب إزالتها، الأمر الذي أثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد هاري في مذكراته بأننا في عصر الأباتشي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما أنه كان قادرًا على أن يقول بدقة عدد المقاتلين الأعداء الذين قتلتهم.

 

 تابع الأمير هاري في مذكراته الاعترافات التي أثارت تخوفات الكثير، خصوصًا بأنه قال في المذكرات.. "بدأ لي من الضروري، ألا أخاف من هذا الرقم، لذا فإن

رقمي هو 25، إنه ليس الرقم الذي يرضيني، لكنه لا يحرجني "، وأضاف الأمير هاري بأنه لا يمكنك قتل الناس إذا نظرت إليهم كأشخاص ولكن إذا اعتبر مقاتلي طالبان قطع شطرنج أزيلت من على اللوح تخلص من الأشرار".

 

 قال الأمير هاري خلال مذكراته بإنه كان يفضل عدم وجود هذا الرقم في سيرتي العسكرية، أو في رأسي، لكنني كنت أفضل أيضًا أن أعيش في عالم بدون طالبان، عالم بلا حرب، وأكد بأنه خلال الضجيج والارتباك في القتال رأى المتمردين الذين قتلهم، من مبدأ القضاء على الأشرار قبل أن يتمكنوا من قتل الأخيار.