رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شجرة "الكريسماس" مصرية 100%

شجرة الكريسماس
شجرة الكريسماس

 تساؤلات كثيرة حول طرق الاحتفالات بأعياد الميلاد، وعن تاريخ هذه الاحتفالات، وعن شجرة "الكريسماس" التي أصبحت هى الرمز الكبير عن احتفالات أعياد الميلاد.

 

 وعن تاريخ احتفالات الأعياد الميلاد، وطرق الاحتفالات بأعياد الميلاد، وكان للمصري القديم وضعًا خاصًا في الاحتفالات، وكان يجيد الأنواع المختلفة من الاحتفالات، إذ أن الأقباط توارثوا احتفال عيد الميلاد من المصري القديم، هكذا أكد ماجد الراهب، الباحث في التراث، ورئيس جمعية المحافظة على التراث المصري.

 

 اقرأ أيضًا: الأحد.. إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الميلاد

 

 وشدد على أن شجرة "الكريسماس" الرمز المخصص في الاحتفال بأعياد الميلاد هى مصرية 100%، وتعود لشجرة أوزير التاريخية، إذ أن شجرة الصنوبر المعروفة في احتفالات أعياد الميلاد هى شجرة مخصصة لهذه الاحتفالات وهى مصرية،

إلا أن العالم كله أخذ هذه الشجرة عن مصر، وتقاليد الكحك مأخوذة من الاحتفالات القديمة، منوهًا أن جميع الأديان أخدت الاحتفاليات من المصري القديم.

 

 وأوضح أن الأصل المصري القديم موجود في كل تفاصيل الاحتفالات بالمناسبات المختلفة كافة، إذ أن هذه الاحتفالات مورثة من المصري القديم، مؤكدًا أن موعد الاحتفال بعيد الميلاد مختلف بين الشرق والغرب لاختلاف التوقيت، إلا أنه لا يوجد اختلاف في الاحتفال بأعياد الميلاد بين دول الشرق ودول الغرب.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنا.