عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعراض متحور يوم القيامة الجديد

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 لا يزال فيروس كورونا يهدد حياة الملايين حول العالم، حيث كشفت بيانات مجمعة أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تخطى 657 مليونًا، وارتفعت أعداد الوفيات إلى ستة ملايين و679 ألفًا و40 حالة وفاة.

 

 

اقرأ أيضًا: حديقة الحيوان بالجيزة تواصل استقبال الزائرين.. صور

 

 ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا:

 

 وناشدت وزارة الصحة المواطنين، بأهمية الحصول على لقاحات كورونا، لا سيما الجرعة التنشيطية فقط، بسبب ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا فى العديد من الدول.

 

متحور يوم القيامة:

 كشفت وزارة الصحة والسكان، عدم ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا في مصر، فلا يزال الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر ولا داعي للقلق، وأكدت الوزارة أن المتحورات الجديدة التي تظهر ليست بالخطورة الشديدة.

 

 الجهاز التنفسي:

 يهاجم متحور يوم القيامة، الجهاز التنفسي بشكل أقل عن غيره، لكن لديه قدرة على الانتشار بشكل كبير، وتتفق أعراض متحور "يوم القيامة"، مع أعراض فيروس كورونا والمتحورات التي ظهرت فيما بعد هي واحدة ولا اختلاف فيها.

 

 وتتمثل  الأعراض في "ارتفاع درجة

الحرارة، وحمى، وضيق في التنفس، وصعوبة في الحركة، وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور طفح جلدي في بعض الحالات وليس معظمها".

 

وحثت وزارة الصحة على أهمية الحصول على لقاحات كورونا، لا سيما الجرعة التنشيطية، بسبب دورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ومتحوراته المختلفة، حيث تكمن أهمية الحصول على الجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية وكل من مر على تطعيمه أكثر من 6 شهور عليه التوجه إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا والحصول على الجرعة.

 

كما طمأنت الوزارة المواطنين بشأن وفرة اللقاحات في مصر، حيث تجاوز تطعيم المستهدفين من التطعيم أكثر من 73%؜ لجميع الفئات المستهدفة، و43%؜ من الجرعة الكاملة.