رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحور يوم القيامة الخطر القادم للبشرية.. 250 مليون إصابة في ديسمبر

متحور يوم القيامة
متحور يوم القيامة

رفعت الصين حالة التأهب القصوى بعد انتشار متحور لفيروس كورونا يدعى "يوم القيامة" بشكل أثار فزع المواطنين، بعدما أدى إلى إصابة نحو 250 مليون شخص خلال شهر ديسمبر الجاري، و37 مليون في يوم واحد.

 

اقرأ أيضا.. إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ657 مليون حالة

 

تفاصيل عن متحور يوم القيامة

 

يوم القيامة هو إحدى متحورات فيروس كورونا الحالي في الصين، ويعتقد المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن 18% من السكان قد أصيبوا بهذا المتحور.

 

أعراض متحور يوم القيامة أقل شدة في إصابته للجهاز التنفسي، ولكن تكمن خطورته في سرعة انتشاره وانتقاله بين الأشخاص.

 

واكتظت المستشفيات بالمصابين في الصين ما دفعهم إلى توفير الرعاية للمصابين في الشوارع وأمام المستشفيات، لعدم قدرتها على استيعاب الأعداد الكبيرةن حسبما أعلنت الديلي ميل البريطانية.

 

ونوهت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يموت ما يقرب من مليون شخص في الصين؛ بسبب متحور يوم القيامة في الأشهر المقبلة.

 

ويٌعتقد أن سبب انتشار متحور يوم القيامة في الصين يرجع إلى عدة أسباب على رأسها انخفاض المناعة، وتقليل الإجراءات الاحترازية لكورونا، ومعدلات التطعيم.

 

وأعرب تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، عن قلقه البالغ حيال موجة الإصابات غير المسبوقة بـ فيروس كورونا في الصين، طالبًا معلومات مفصلة عن مدى خطورة الوضع.

 

وشدد جيبرييسوس، على أن منظمة الصحة قلقة جداً لتطور الوضع في الصين، متابعًا: «بهدف إجراء تقييم كامل لما ينطوي عليه الوضع من أخطار، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى معلومات أكثر تفصيلاً عن خطورة المرض والحالات التي أدخلت المستشفيات والحاجات على صعيد وحدات العناية المركزة».