رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أفضل وسائل الاستثمار الآمنه في مصر

دكتور مصطفى بدره
دكتور مصطفى بدره

شهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية تضاربًا واضحًا في الأسعار، مما جعل البعض يتساءل ويبحث عن أفضل وسائل الاستثمار الآمن، لاسيما بعد موجة التضخم التي نشهدها حاليًا وارتفاع الأسعار.

 

اقرأ أيضًا.. أسباب ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور مصطفى بدره، الخبير الاقتصادي، واستاذ التمويل والاستثمار، إن كل استثمار له عائد وهذا العائد يتحمل المخاطره، والاستثمارات الآمنه بعوائد آمنه هى دائمًا الودائع داخل البنوك لأنها لا تتحمل مخاطر أو مضاربات.

 

وأضاف بدره في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"  إننا ننصح الأفراد دائمًا أن من لايملك القدرة على الاستثمار وإدارة الأموال الخاصة به فلابد أن يلجأ إلى وضع أمواله في الودائع الإدخارية وشهادات الاستثمار لاسيما بعد وصول العائد إلى 17.25% سنويًا وهذا يُعد من أفضل أنواع الودائع.

 

 

وذكر، الخبير الاقتصادي، واستاذ التمويل والاستثمار، أن هناك أدوات أخرى للاستثمار وهي السندات وأذون الخزانه وتعد آمنه ايضًا وتُديرها البنوك

ويمكن للأفراد الاستثمار بها استثمار جيد وتحقق عوائد جيدة، وهناك أيضًا الاستثمار في العقار فبعض الأفراد يُفضلون الاستثمار في العقارات وتكون قدرتهم الماديه تناسب الوحدة العقارية التي يريدون شراؤها، ويكون لديهم القدرة على تحمل عدم وجود مردود مالي منها.

 

وتابع، ومن وسائل الاستثمار الآمنه الاستثمار في الذهب وذلك لآن الذهب مخزن للقيمة والاستثمار به يُعد آمنًا. وهناك هناك نوع أخر من الاستثمار وهوالشراء والتعامل مع العملات، إلا أن العملات مخاطرها عاليه وذلك لأن أسعارها متغيره، ويتحمل كل نوع من أنواع الاستثمارهذه ما يسمى بمخاطر الاستثمار.

 

 لقراءة المزيد من الأخبار تابع alwafd.news