رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقائع غريبة.. ماذا حدث في آخر مونديال قبل الحرب العالمية؟

منتخب إيطاليا الفائز
منتخب إيطاليا الفائز في كأس عالم 1938

 في عام 1938، انطلقت النسخة الثالثة من كأس العالم لكرة القدم في فرنسا، وكانت هذه البطولة الأخيرة قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية، والتي حققت فيها إيطاليا اللقب للمرة الثانية على التوالي بـ4 أهداف مقابل هدفين من منتخب المجر.

 

اقرأ أيضا:

أبطال العالم يتساقطون أمام العرب في مونديال 2022

 

وفي هذه البطولة التي عاش العالم بها أهوال الحرب العالمية الثانية، رصدت مجموعة من الوقائع والأحداث الغريبة، والتي سنرصدها معكم أدناه.

 

هتلر يخرج النمسا من كأس العالم

كان منتخب النمسا، قد تأهل لنهائيات كأس العالم بفرنسا 1938، لكن بعد التأهل بفترة قليلة، غزت القوات الألمانية بأوامر من هتلر، الأرضى النمساوية، لتصبح جزءًا من ألمانيا، مما أدى إلى خروجها من كأس العالم، كما تم إجبار لاعبيها على تمثيل ألمانيا في البطولة.

 

 

اعتذار إسبانيا ومنتخبين في النهائيات من دون تصفية

اضطرات إسبانيا إلى الاعتذار عن حضور كأس العالم بفرنسا، بسبب الحرب الأهلية التي عاشتها في عام 1936، مما أدى إلى توقف الأنشطة الرياضية تزامنا مع مشاركة عدد من الرياضيين في المعارك المسلحة في البلاد.

 

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، تأهل حامل اللقب "إيطاليا"، والدولة المستضيفة "فرنسا"، بشكل مباشر للنهائيات من دون خوض التصفيات، وقد استمرت هذه العادة لعقود قبل أن تلغى بحلول العام 2002.

 

 

الأرجنتين والأوروغواي يقاطون المونديل

قاطعت كل من الأرجنتين والأوروغواي، المشاركة في مونديال فرنسا 1938، وذلك بسبب فرنسا التي فازت باستضافة كأس العالم لكرة القدم، مما أثار حالة من الغضب في أمريكا الجنوبية التي كانت معارضة من الأساس لاستضافة أوروبا للبطولة في دورتين متتاليتين.

 

وأمام هذا الوضع، أعلنت كل من الأرجنتين والأوروغواي مقاطعة مونديال عام 1938 الذي شاركت به 12 دولة من أوروبا إضافة لكل من كوبا والبرازيل وجزر الهند الشرقية الهولندية.

 

لمزيد من أخبار قسم أخبار وتقارير.. اضغط هنا