رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد فيتنامي يبحث سبل التعاون مع اقتصادية قناة السويس

مباحثات مع وفد برلماني
مباحثات مع وفد برلماني فيتنامي

 عقد مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء، مناقشات ومباحثات مع وفد برلماني فيتنامي لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.


 قال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال لقائه مع الوفد نجوين هوى دونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية "البرلمان" الفيتنامي، إن المنطقة الاقتصادية لها مفاوضات ثنائية سابقة مع الجانب الفيتنامي في مجالات وقطاعات متنوعة.


 وتطرق الحديث إلى محاور عدة أهمها جذب استثمارات وخبرات فيتنامية، لإقامة مشروعات صناعية فى مجالات عدة، مثل الصناعات عالية التقنية والصناعات المغذية والتكميلية لصناعات السيارات.


 وأكد جمال الدين أهمية مجمع شرق بورسعيد لصناعة السيارات واهتمام المنطقة الاقتصادية بتوطين هذه الصناعة ضمن الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية في توطين صناعة السيارات، فضلاً عن اهتمام المنطقة الاقتصادية بقطاعات صناعية محددة

تتجه كثير من الدول بتوطينها.


وعرض رئيس المنطقة الحوافز التي تتمتع بها الهيئة من حوافز مالية مباشرة وغير مباشرة للمستثمرين، وكذلك المزايا والمقومات التي تتمتع بها المنطقة دون غيرها من مثيلاتها، حيث إطلالة ستة موانئ بحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتكاملهم مع المناطق الصناعية. 


 من جانبه أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية اهتمام الجانب الفيتنامي بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية ودفع سبل التعاون وضخ الاستثمارات الفيتنامية في مجالات متنوعة، فضلاً عن التعاون مع الهيئة في إقامة مراكز تدريب للعمالة.