رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علي معلول.. نسر قرطاج مكسور الجناح في كأس العالم

علي معلول
علي معلول

 ناشد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، خصوصًا في مصر، مدرب منتخب تونس جلال القادري، بالنظر إلى علي معلول وسيف الجزيري لاعبي الدوري المصري، وضرورة مشاركتهم خلال مباراة النسور المقبلة.

 

ويخوض منتخب تونس، مباراة قوية أمام منتخب فرنسا الأربعاء المقبل، فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية وقطر.

 

وأصبح منتخب تونس مطالباً بتحقيق الفوز في الجولة الثالثة على فرنسا، حامل لقب النسخة الماضية من كأس العالم، من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل لدور الـ16 بالمونديال.

 وتعادل منتخب تونس مع الدنمارك (0-0) بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة، بينما خسر نسور قرطاج أمام أستراليا (1-0) بالجولة الثانية.

 

وطالب الرواد بضرورة مشاركة معلول خلال المباراة المقبلة، مؤكدين أنه كان سيفرق كثيرًا إذا لعب المبارتين السابقتين.

فيديو.. علي معلول: فوز الأهلي بالدوري المصري مثل كلمة صباح الخير

وعبر الرواد عن حزنهم بشأن عدم مشاركة معلول والجزيري مباريات كأس العالم، موضحين أن أرقامه رائعة خلال مسيرته الكروية وكان لا بد استغلالها.

 

إمكانية مشاركة على معلول والجزيري

 

جلال القادري، المدير الفني للمنتخب التونسي، كان قد تجاهل الثنائي علي معلول وسيف الدين الجزيري المحترفين فى الدوري المصري في المبارتين الماضيين.

ولم يمنح القادري الفرصة لثنائي الأهلي والزمالك للمباراة الثانية على التوالي في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر.

وجلس الثنائي معلول والجزيري على مقاعد البدلاء فى لقاء الدنمارك بالجولة الأولى، وتكرر نفس الموقف فى الجولة الثانية أمام أستراليا.

فيا أكد جلال القادري، مدرب تونس، فى المؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراة فريقه أمام أستراليا، أن على معلول وسيف الدين الجزيري قد يشاركان أمام

فرنسا بالجولة الثالثة فى دور المجموعات بكأس العالم 2022.

 مسيرة علي معلول

شاهد.. أول ظهور لـ"علي معلول" بقميص الأهلي

 

علي معلول، من مواليد 1 يناير 1990 في صفاقس، تونس، يلعب حاليا لصالح النادي الأهلي المصري، شارك مع المنتخب التونسي في نسخ كأس الأمم الأفريقية 2015 و 2017 وكأس العالم 2018.

تكون علي معلول في شبان النادي الرياضي الصفاقسي، ومنذ سنة 2009، التحق اللاعب بأكابر الفريق، وأصبح ينافس على افتكاك مكانه في التّشكيلة الأساسيّة له، وكان يشغله حينها فاتح الغربي

 ومنذ موسم 2014–15، أصبح علي معلول القائد الأول لفريق النادي الرياضي الصفاقسي.

 

وفي موسم 2015–16، يتصدر على معلول ترتيب هداف الرابطة التونسية المحترفة الأولى برصيد 14 هدفًا في حدود الجولة العشرين، وهو رقم قياسي لم يسبقه له أي مدافع في تاريخ الرابطة التونسية المحترفة الأولى، إذ لم يتمكن أي مدافع قبله من تسجيل أكثر من 9 أهداف في موسم واحد من البطولة.

 

في 25 يوليو 2016، انضم على معلول إلى النادي الأهلي المصري لمدة أربع مواسم بلغت قيمة الصفقة 750000 دولار.