عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سقوط أمطار.. حالة الجو والأرصاد خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

يسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وفق ما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاض في درجات الحرارة، ما جعله يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

كما يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد، فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 30٪، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

 

حالة الطقس | نصائح للحماية من نزلات البرد والانفلونزا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء:

 

 

القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.

 

 

 

طقس خريفي مع احتمالية سقوط أمطار

حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة

 

فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود الأيام الثلاثة القادمة طقس خريفي مع احتمالية سقوط أمطار، في أكثر محافظة من محافظات الجمهورية، ومن المتوقع استقرار نسبي في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي.

 

في وقت سابق، أرجعت الأرصاد الجوية السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في درجات الحرارة إلى التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل مباشر ورئيسي على حالة الطقس في كافة الأنحاء، بالإضافة إلى الظواهر الجوية المصاحبة لكل فصل من فصول السنة الأربعة.

 

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد السابق، إن الطقس يمر خلال الأسبوع الجاري بحالة استقرار، وتتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تستمر لعدة أيام، وخلال فصل الخريف تنخفض درجات الحرارة في أوقات الليل عن النهار والصباح الباكر.