عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرهاصات بتصدير أسلحة إسرائيلية لأوكرانيا.. روسيا تحذر تل أبيب

أسلحة في أوكرانيا
أسلحة في أوكرانيا

بدأت الملفات الخلافية تطفو على السطح بين موسكو وإسرائيل، يأتي ذلك على خلفية وجود إرهاصات بتصدير أسلحة إسرائيلية لأوكرانيا، بغية تعزيز قدراتها على مواجهة الاجتياح الروسي، وهو ما يؤدي إلى تدمير العلاقات بين البلدين حال الإقدام على تلك الخطوة. 

 

اقرأ أيضًا:الضربات الروسية تدفع إيطاليا لطلب مغادرة مواطنيها

 

وقد حذرت موسكو  على لسان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إسرائيل من مغبة تقديم عتاد عسكري للجيش في  أوكرانيا، مؤكدة أن أي خطوة تصب في إطار دعم القوات الأوكرانية ستضر بشدة بالعلاقات الثنائية.


نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف

 

وأكد ميدفيديف، في بيان على تليجرام أن إسرائيل تستعد على ما يبدو لتزويد نظام كييف بالأسلحة، إنها خطوة متهورة للغاية. ستدمّر جميع العلاقات الثنائية بين بلدينا.

 

وقد دعا الرئيس الأوكراني زيلينسكي في خطاب في نهاية مارس الماضي أمام البرلمان الإسرائيلي، إلى حسم خيارها عبر دعم أوكرانيا

ضد روسيا، وتزويد أوكرانيا بأسلحة.

 



الرئيس الأوكراني زيلينسكي

 

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل أرسلت في شهر أبريل الماضي مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا تشمل خوذا، لكنها امتنعت عن إرسال أسلحة.

 

ورغم تلك التحذيرات من الجانب الروسي لإسرائيل، إلا أن الناطقة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الذي يتولى أيضا حقيبة الشؤون الخارجية، قالت لفرانس برس إن مكتبه لن يعلق على تصريحات ميدفيديف.

 



الحرب في أوكرانيا

 

وفي خضم الحرب المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا، بادلت روسيا 108 من النساء الأوكرانيات الأسيرات لديها، بنحو 110 من البحارة الروس المحتجزين لدى أوكرانيا.

 

لقراءة المزيد من الأخبار من هنا