رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الإفراج عن مستلزمات إنتاج الأعلاف ضرورة

ثروت الزيني نائب
ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن

 قال ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن الإفراج عن مستلزمات إنتاج الأعلاف المتواجدة في المواني المصرية أصبح ضرورة، لإنقاذ صناعة الدواجن، والتقليل من الخسائر المتتالية، توقف عمليات الإعدام المستمرة للكتاكيت.

 

اقرأ أيضًا: تدخل رئاسي لحل أزمة أعلاف الدواجن (فيديو)

 

 أضاف الزيني فى تصريحات له، أن المربين مدانين للبنوك، مطالبين بسداد أقساط القروض التي تم استدانتها من البنوك، مشيرًا أن الأزمة وصلت بصناعة الدواجن لمستوى متدني رغم الدعم المستمر من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصناعة.

 

 وحول ما إذا كان هناك تحركًا على مستوى عال لإنهاء الأزمة، قال الزيني، إنه تواصل مع وزير الصناعة وأبلغه بأن هناك اجتماعًا عاجلًا مع رئيس مجلس الوزراء لإجادة الحلول للأزمة، وإنقاء هذه الصناعة المهمة.

 

 وتتعرض صناعة الدواجن لأزمة حقيقة، وصفها البعض بالكارثية بسبب قلة الأعلاف، وارتفاع أسعارها في الأسواق، التي وصل سعر الطن منها لـ17 ألف جنيه، فضلًا عن وجود شحنة أعلاف في الجمارك، ولم يتم الإفراج عنها منذ فترة.

 

 وجعلت أزمة قلة الأعلاف إلى قيام المربين

بإعدام الكتاكيت حية من خلال وضعها في أجولة بحجة أن وجودها يعرضهم لخسائر كبيرة، وقام صغار المربين بتدشين حملة لإعدام الكتاكيت ورميها على طريق جمصة الدولي.

 

 أزمة غياب الأعلاف وندرتها في السوق المصري ليس وليدة الأمس بل استمرت أكثر من أسبوعين، حسب تصريحات تجار الأعلاف والمربين، ورغم تأثيرها فى صناعة الدواجن الكبيرة إلا أن كان حلها يسير ببطء وهو ما فاقم الأزمة أكثر.

 

 ولا يوجد في مصر سوى المنتج المحلي من هذه الصناعة بعد منع استيراد الدواجن من الخارج، لدعم الصناعة المحلية، وحسب المختصين فإن إجادة الحلول العاجلة للأزمة يحول دون زيادة أسعار اللحوم في السوق المحلي.

 

 لمزيد من الأخبار..اضغط هنا.