رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مشروع تطوير الريف المصري" .. نهضة حضارية للأخضر برعاية سياسية

الريف المصري
الريف المصري

تبنت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطط لتطوير الريف من خلال مشروع  "تطوير قرى الريف المصري" والذي يهدف إلى تغيير شامل ومتكامل التفاصيل لجميع قرى الريف المصري  البالغة 4741 قرية .

إقرأ أيضًا.. "الريف المصري الجديد" تطور طرق ومدقات مشروع الـ1.5 مليون فدان

وأفادت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات أنه يتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل، الأولى تشمل القرى ذات نسب الفقر من 70% فيما أكثر، والثانية تشمل القرى ذات نسب الفقر من 50% إلى 70%، والثالثة تضم القرى ذات نسب الفقر أقل من 50%، ويتم تحديد القرى الأكثر احتياجًا.


وتقوم أسس المشروع وفقًا لمعايير: ضعف الخدمات الأساسية من شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، وانخفاض نسبة التعليم،

، وارتفاع نسبة فقر الأسر وتوافر المدارس وارتفاع كثافة الفصول، والاحتياج إلى خدمات صحية مكثفة لسد احتياجات الرعاية الصحية، وحالة شبكات الطرق.


ويهدف المشروع لإحداث تغيير جذري في حياة ما يقرب من 55 مليون مواطن مصري، في 25 محافظة، وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية بدأت المرحلة الأولى لتطوير 1500 قرية وتوابعها في حوالي 51 مركزًا، ليشمل التطوير كافة جوانب البنية الأساسية والخدمات، والنواحي المعيشية والاجتماعية والصحية.
 للإطلاع على مزيد من الأخبار عبر alwafd.news