رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل الحكم في قضية أطباء أطفال مستشفى قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن هيئة محكمة جنح مستأنف قنا، قررت تأجيل نظر قضية أطباء أطفال مستشفى قنا العام والصادر ضدهم حكم بالحبس لمدة عامين، إلى جلسة الثلاثاء ٢٥ أكتوبر المُقبل.

 

اقرأ أيضًا:- نقيب الأطباء يكلف عضو المجلس بحضور استئناف أطباء قنا

 

جاء ذلك للاطلاع على المستندات المقدمة من مستشفى قنا بخصوص الرد على استفسارات هيئة المحكمة بشأن وجود لائحة داخلية بالمستشفى تنظم خروج مرضى الأطفال، وكذلك لتقديم المذكرات الختامية لهيئة الدفاع عن الأطباء والدفاع عن أهلية الطفلة.

 

وحضر وقائع الجلسة مع الأطباء، محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء، والدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.

 

 بداية واقعة أطفال قنا

 

بدأت الواقعة عام ٢٠١٨، حين وضعت سيدة طفليها التوأم بمستشفى خاص بمحافظة قنا، عن حمل غير مكتمل تعدى عمره الشهر السادس بأسبوع واحد فقط، من بديهيات علوم الطب خارج معجزة الله، أن تتوفى ثمرة

هذا الحمل، حدث هذا بالفعل مع الطفل في المستشفى الخاص، ولم تحدث أية مشكلة، وكانت معجزة الخالق في شقيقته الطفلة، فجعل الله الأطباء سببًا في استمرارها بالحياة.


وتم تحويل الطفلة بعد ولادتها من المستشفى الخاص إلى حضانات مستشفى قنا العام، ليتابعها ويقوم على رعايتها الأطباء على مدار شهر كامل، وبعد خروج الطفلة متحسنة من المستشفى بأكثر من خمسة أشهر كاملة، تقدمت والدة الطفلة ببلاغ ضد الأطباء تتهمهم فيه بتسببهم في فقدان الطفلة لبصرها.


 وأُكدت جميع التقارير الطبية من الجهات المتخصصة واستشاريين طب الأطفال.

 

 طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news