رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل الحكم في قضية أطباء أطفال مستشفى قنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن محكمة جنح مستأنف قنا، قررت اليوم الأربعاء تأجيل الحكم في قضية أطباء أطفال مستشفى قنا العام، إلى جلسة الثلاثاء المُقبل ٢٧ سبتمبر، للمرافعة في حضور الأطباء.

 

 اقرأ أيضًا: مرافعة المستشار القانوني للأطباء في قضية أطفال قنا.


 كانت نقابة أطباء مصر، قد حضرت جلسة الاستئناف الثلاثاء ١٣ سبتمبر، بعد ورود تقرير اللجنة الثلاثية للطب الشرعي.

 

 وطالب محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء، بالبراءة لجميع الأطباء والطبيبات، وعددهم ١٥ والصادر ضدهم حكم بالحبس لمدة عامين.

 

 وأسس المستشار القانوني، طلب البراءة على ما ورد بتقرير اللجنة الثلاثية، الذي أثبت عدم وجود تقصير لدى الأطباء، وأثبت خطأ تقرير الطبيب الشرعي المنفرد بقنا.

 

 وحددت هيئة المحكمة، جلسة الأربعاء ١٤ سبتمبر للنطق بالحكم، ثم أجلت النطق بالحكم لجلسة اليوم الأربعاء والتي أصدرت فيها حكمها بتأجيلها للثلاثاء المقبل للمرافعة.

 

 بداية واقعة أطفال قنا

 

 بدأت الواقعة عام ٢٠١٨، حين وضعت سيدة طفليها التوأم بمستشفى خاص بمحافظة قنا، عن حمل غير مكتمل تعدى عمره الشهر السادس بأسبوع واحد

فقط، من بديهيات علوم الطب خارج معجزة الله، أن تتوفى ثمرة هذا الحمل، حدث هذا بالفعل مع الطفل في المستشفى الخاص، ولم تحدث أية مشكلة، وكانت معجزة الخالق في شقيقته الطفلة، فجعل الله الأطباء سببًا في استمرارها بالحياة.


 تم تحويل الطفلة بعد ولادتها من المستشفى الخاص إلى حضانات مستشفى قنا العام، ليتابعها ويقوم على رعايتها الأطباء على مدار شهر كامل، وبعد خروج الطفلة متحسنة من المستشفى بأكثر من خمسة أشهر كاملة، تقدمت والدة الطفلة ببلاغ ضد الأطباء تتهمهم فيه بتسببهم في فقدان الطفلة لبصرها.


 وأُكدت جميع التقارير الطبية من الجهات المتخصصة واستشاريين طب الأطفال.

 

 طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news