رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري

التبرع بالأعضاء
التبرع بالأعضاء

شغلت قضية التبرع بالأعضاء الرأي العام خلال الأيام الماضية، وهو ما دفع الكثير من المواطنين إلى الإقبال على الشهر العقاري لتوثيق التبرع بالأعضاء بالشهر العقارى، حيث يتطلب توثيق التبرع بالأعضاء خطوات بسيطة يمكن توضيحها خلال التقرير التالي.

 

اقرأ أيضًا: إضافة اختيار التبرع بالأعضاء في بطاقة الرقم القومي (فيديو)

 

خطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري

 

- يجب أن يتوجه المتبرع إلى أقرب مصلحة شهر عقاري.

 

- وجود صور بطاقة الرقم القومي لدى المتبرع.

 

- التوقيع على إقرار بأن التبرع بالأعضاء بدون منفعة أو مادية.

 

- تبلغ رسوم إقرار الشهر العقاري ما بين 30 و50 جنيهًا فقط.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان بالأمس، إن القانون يتيح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وتم مناقشته من قبل الأزهر والكنيسة والمجتمع المدني قبل 2010، وسيتم دراسة هذا الأمر من خلال ترك المتبرع وثيقة في الشهر العقاري أو تخصيص خانة.

 

وأفاد أن مصر لديها خبرة كبيرة منذ سنوات ف مجال زراعة الأعضاء، وهناك مبنى جوار مبنى معهد ناصر كان مخطط أنه فندق مكون من 300 غرفة و12 غرفة عمليات ومصمم بطرق

عالمية، سيتم تحويله إلى مركز عالمي لنقل الأعضاء.

 

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مركز لزراعة الأعضاء في القارة وشبكة قومية لزراعة الأعضاء من حديثي الوفاة، وتشمل الكبد والبنكرياس والطب التجددي، معلقًا : "نتمنى أن نكون في مكانة تليق بمصر في مجال زراعة الأعضاء".

 

وأكد أن الرئيس وجه بإنشاء المشروع مهما كانت تكلفته طالما أنه مفيد للمواطن، مضيفًا: "عمر الميزانية ما كانت جزء من المناقشة طالما أنه المصلحة تعم على المواطن"، مواصلًا: "كم مواطن ممكن حياته تتغير بعد التوسع في زراعة الأعضاء.. نحن أمام قيادة سياسية ترى ما هو في مصلحة الإنسان أهم من أي تكلفة".

 

لقراءة المزيد من الأخبار من هنا