رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التبرع بالأعضاء قضية مهمة تحتاج لوعي مجتمعي.. فيديو

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

اطلع الرئيس السيسي، مساء الإثنين، على الموقف التنفيذي الخاص بتطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية عالمية، موجها بأن يتم إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى والمتبرعين.

 

اقرأ أيضًا.. مستشار الرئيس: التبرع بالأعضاء معمول به حول العالم (فيديو)

 

وفي هذا السياق، قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن قضية زراعة الأعضاء تعود للأضواء والاهتمامات من جديد مع توجيه الرئيس السيسي وإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة داخل معهد ناصر.

 

ولفتت إلى أن الفترة الأخيرة بدأ الكثير من الشخصيات العامة الاهتمام بهذه القضية مع الحاجة لإحداث سيولة في هذا الملف عبر قاعدة بيانات وبنك للأعضاء وهو ما تحاول الدولة صنعه الآن هي قضية مهمة فيها حياة لناس كثيرة محتاجة شغل القانون موجودا محتاجين نفعله بشكل أكبر وفيه اهتمام من القيادة السياسية والوعي يتحرك بالتعريف والثقافة المجتمعية، جاء ذلك خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون"، مساء الإثنين.

 

 

وقد استعرض وزير الصحة والسكان في هذا السياق الخطوات التنفيذية الخاصة بالمدينة الطبية الجاري تنفيذها بمستشفى معهد ناصر، والتي تصل سعتها إلى ١٢٠٠ سرير رعاية مركزة و٤٥ غرفة عمليات.

كما عرض الدكتور خالد عبدالغفار تفاصيل إنشاء

مستشفى أم المصريين الجديدة، بسعة 400 سرير، والتي ستقدم خدماتها، لنحو 3 ملايين نسمة، وتعتبر المستشفى الرئيسي لاستقبال مصابي حوادث الطرق في محافظة الجيزة وضواحيها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه بسرعة تطبيق حزمة الحوافز المادية للاطقم الطبية، وكذلك تشغيل عيادات مسائية بالمستشفيات، وتخصيص نسبة من عوائدها للأطباء والهيئة الطبية المعاونة، مما يحقق دخلا إضافيا للفريق الطبي يتناسب مع الجهد المبذول في تقديم أوجه الرعاية الصحية.

كما عرض وزير الصحة الإنجازات التي حققتها المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار على مدار ٤ سنوات منذ انطلاقها، بمشاركة ٤٦٦ مستشفى حكومي وخاص، حيث نجحت في علاج مليون و370 ألف مريض، بتكلفة إجمالية 12 مليار جنيه. وقد وجه السيد الرئيس بتوفير الموارد المالية الإضافية للتوسع في المبادرة واضافة تخصصات جراحية جديدة، مع اهمية توعية المواطنين بكيفية الاستفادة من تلك المبادرة وتبسيط الاجراءات الادارية ذات الصلة.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا