رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة تفقدية للقوى العاملة بمواقع عمل قمة المناخ في بشرم الشيخ.. صور

مواقع عمل قمة المناخ
مواقع عمل قمة المناخ في بشرم الشيخ

أجرت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، برئاسة أشرف علم الدين مدير المديرية، بجولة تفقدية على مشروعات بمدينة شرم الشيخ، وجرى توزيع زجاجات مياه وعصائر وبسكويت على العمال لرفع معنوياتهم وحثهم على المزيد من العمل.

 

اقرأ أيضا.. القوى العاملة: فتح التقديم إلكترونيا للحصول على منحة الشهادات الاحترافية


وجاء في بيان صحفي لوزارة القوى العاملة اليوم الجمعة أن الجولة شملت العاملين بالمشروعات والأعمال الإنشائية الجارية والخاصة بالاستعدادات لعقد قمة المناخ العالمي المقررة عقدها في شهر نوفمبر 2022، وحثهم على مواصلة العمل على أكمل وجه، بشكل يليق بهذا الحدث الكبير على أرض شرم الشيخ.


ونقل مدير المديرية الى العمال تحية وتقدير وزارة القوى العاملة بقيادة وزيرها حسن شحاتة ،وحرص القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  على توفير حياة كريمة للعمالة خاصة "غير المنتظمة" التي تشارك في تلك "الأعمال" كونهم عامل أساسى فى حركة التنمية التى تشهدها البلاد.

 

شارك في الجولة : احمد مصطفى وكيل المديرية ،و على حامد مدير إدارة العمالة غير المنتظمة ،وفريق عمل من المديرية ومكتب عمل شرم الشيخ.

 

وفى سياق متصل،  قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ المجتمع الدولي يعلم تمام العلم حجم العبء الملقى على عاتق الدول النامية والأقل نموًا، وحجم ما يتعيّن عليها مواجهته للوفاء بتعهداتها المناخية، مع الاستمرار في جهود التنمية والقضاء على الفقر في ظل أزمتي غذاء وطاقة غير مسبوقتين.


وأضاف خلال كلمة مسجلة له، تمَّ بثها أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغيّر المناخ: أننا نتعهد الدول المتقدمة منَّا بالإسراع من وتيرة تنفيذ التزاماتنا تجاه هذه الدول، بتوفير تمويل المناخ لصالح خفض الانبعاثات والتكيّف وبناء القدرة على التحمّل، سواء بالوفاء بتعهد الـ100 مليار دولار وتعهد مضاعفة التمويل الموجه إلى التكيف أو بالإسراع من التوافق على هدف التمويل الجديد لما بعد 2025.

 

وأوضح:""أتطلع إلى استقبالكم في قمة المناخ يومي السابع والثامن من نوفمبر المقبل، وإنني على ثقة أنَّ اجتماعنا اليوم سيخرج برسالة قوية، تمهد الطريق نحو تحقيق نتائج ملموسة في شرم الشيخ".

 

وتابع: أثق أنّكم تتفقون معي حول هذه الرؤية وأعلم أنكم ستأتون إلى شرم الشيخ، مُحَمَّلِين بتطلعات وتوقعات شعوبنا جميعًا ولا يساورني شك أننا كقادة للعالم، سنرتفع إلى قدر المسئولية الملقاة على عاتقنا، لوضع

هذه الرؤية موضع التنفيذ لكي لا تنظر إلينا الأجيال الجديدة لتقول "كانت لديكم فرصة فأضعتموها ونحن اليوم ندفع الثمن باهظًا".​

 

وأكدت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن استضافة مصر لقمة المناخ، تعبيرا عن إرادة سياسية مصرية رفيعة المستوي، وامتدادا للتعامل العلمي الجاد والموضوعي مع أخطر التهديدات التي تواجه المجتمع الدولي وفي مقدمتها القارة الافريقية ، كما ان إستضافة مصر لقمة المناخ هي نقله نوعية تضع حقوق القارة الافريقية ودول العالم النامي في صدارة أولويات المجتمع الدولي.

جاء ذلك في كلمة رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان في افتتاح ندوة العدالة المناخية وحقوق الإنسان، التي أقامتها لجنة التنمية المستدامة والعدالة المناخية، برئاسة الأستاذ عصام شيحه عضو المجلس.
 
وقالت مشيرة خطاب، أن استضافة مصر لهذه القمة العالمية يأتي في إطار سياسات وإجراءات وطنية علمية جادة للتعامل مع التحديات التي تفرزها تغيرات المناخ.
 
وأضافت أن اتفاقية باريس تشكل نقطة محورية وعلامة بارزة في مسيرة التصدي للتداعيات، وحددت الاتفاقية الاطار الذي يجب تنفيذ الاتفاقية فيه، وما يهمنا هو انها تتضمن اقرارا صريحا بأن تغيير المناخ يشكل شاغلا مشتركآ للبشرية، وانه ينبغي للأطراف عند إتخاذ التدابير للتصدي لتغير المناخ أن تحترم وتعزز وتراعي ما يقع علي كل منها من التزامات متعلقة بحقوق الإنسان.
 
وشددت رئيسة المجلس على أن تغيرات المناخ قضية دولية تتطلب تعاونآ دوليا للتصدي لأثارها الضارة، فلا توجد دولة تستطيع بجهود منفردة ان تتصدي لتحديات المناخ.