رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العالم العربي يواجه تحديات ضخمة في سوق العمل.. صور

فايز علي المطيري
فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية

قال فايز علي المطيري، المدير عام لمنظمة العمل العربية، إن جائحة كورونا بتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية أثرت بالسلب على أسواق العمل العربي، ولم تلبث أن تنتهي حتى قامت الحرب الروسية الأوكرانية التي انعكست نتائجها السلبية على الأمن الغذائى وارتفاع أسعار الطاقة وزيادة التضخم العالمي.

اقرأ أيضًا..العمل العربي ينطلق اليوم .. وزير القوى العاملة يرأس "وفد مصر الثلاثي"

 

واضاف المطيري خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي، أن الدول العربية تواجه العديد من التحديات والرهانات، التي تعتبر أيضًا تحدي كبير أمام منظمة العمل العربية، لذا على العالم العربي تقاسم المسؤوليات لمواجهة الأوضاع الجديدة التي فرضتها الأزمات المتلاحقة والعمل معًا لتجاوز الفترة العصيبة التي تواجهه المنطقة العربية.

 

وأكد مدير عام منظمة العمل العربية، على ضرورة توسيع الشراكة بين أطراف الإنتاج الثلاثة بالدول العربية، وذلك تحت مظلة المنظمة، لافتًا إلى تقرير منظمة العمل العربية المقرر عرضه بمؤتمر العمل العربي، فالمنظمة دائما تحرص على اختيار موضوع التقرير الذي يعرض على مؤتمر العمل العربي بعناية شديدة لمعالجة القضايا على الموجودة على الساحة.

العالم العربي يواجه تحديات ضخمة في سوق العمل.. صور

وتطرق المطيري، إلى القضية الفلسطينية قائلا: متى يلتئم جرحنا الغائر في أعماقنا؟، متى تتوقف الاعتداءات التي تنهش في جسد فلسطين الحبيب؟، لابد لنا من التحرك الفوري والخروج بقرار لدعم حقوق وعمال الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن فلسطين وإنقاذ المعتقلين بسجون الاحتلال ووقف استهداف الصحفيين والمصورين.

 

وتابع: خلدنا اسم الصحفية شيرين أبو عاقلة تكريمًا لها وتخليدًا لذكراها، فالقضية الفلسطينية تسكن في قلوبنا ودائما نبحث عن حلها لنحتفل بتحريرها بالصلاة في القدس.

العالم العربي يواجه تحديات ضخمة في سوق العمل.. صور

واختتم المدير العام لمنظمة العمل العربية، كلمته بتقديم

بالشكر لجمهورية مصر العربية ووزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية والإعلام وكل من شارك في انعقاد مؤتمر العمل العربي.

 

وجاء ذلك، خلال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ ٤٨، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، وتنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، بالإضافة لممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة، ويرأس وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وفد مصر الثلاثي "حكومة وأصحاب أعمال وعمال".

 

ويبحث المؤتمر على مدار 7 أيام ملفات تخص القضايا، والتحديات التي تواجه عالم العمل في الوطن العربي، ويناقش تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، والذي يأتي تحت عنوان "الاقتصاد الرقمى وقضايا التشغيل"، بالإضافة إلى تقديم توصيات لدعم التنمية والنمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل.

موضوعات ذات صلة:

الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بالسلب في أطراف الإنتاج الثلاثة بالدول العربية

القوى العاملة: صرف 2.2 مليون جنيه منحًا للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد