رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بالسلب في أطراف الإنتاج الثلاثة بالدول العربية

ناصر المير رئيس منظمة
ناصر المير رئيس منظمة العمل العربية

 قال المهندس ناصر المير، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، أن الدورة الـ ٤٨ لمؤتمر العمل العربي تنعقد في ظل ظروف عالمية في غاية الصعوبة وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية الأخيرة التي فجرت الكثير من القضايا المرتبطة بسوق العمل والتي أدت إلى تأثر أطراف الإنتاج الثلاثة.

الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بالسلب على أطراف الإنتاج الثلاثة بالدول العربية

اقرأ أيضًا.. القوى العاملة: صرف 2.2 مليون جنيه منحًا للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

وأضاف المير خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي، أن الأزمة الروسية الأوكرانية نتج عنها أزمات اقتصادية كبيرة من بينها ارتفاع تكاليف الصادرات والواردات والمواد الخام مما أدى لتصاعد الاختلالات في هيكل الإنتاج، مما أدى لتزايد تكاليف المعيشة والذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة معدلات الفقر في الدول العربية.

الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بالسلب على أطراف الإنتاج الثلاثة بالدول العربية

وأشار رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، إلى آثار تداعيات جائحة كورونا على البلاد العربية والتي مازالت الشعوب تعاني منها حتى الآن، مشيرًا إلى نشاطات منظمة العمل العربية خلال العام الماضي، والتي ناقشت خلاله العديد من الموضوعات والتقارير عن الأنشطة والفعاليات التي قامت المنظمة بتنفيذها لصالح أطراف الإنتاج الثلاثة، بالإضافة إلى إصدار عدد من التوصيات الهامة.

 

وجاء ذلك، خلال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ ٤٨، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، وتنظمه منظمة

العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، بالإضافة لممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة، ويرأس وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وفد مصر الثلاثي "حكومة وأصحاب أعمال وعمال".

 

ويبحث المؤتمر على مدار 7 أيام ملفات تخص القضايا، والتحديات التي تواجه عالم العمل في الوطن العربي، ويناقش تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، والذي يأتي تحت عنوان "الاقتصاد الرقمى وقضايا التشغيل"، بالإضافة إلى تقديم توصيات لدعم التنمية والنمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل.

موضوعات ذات صلة:

العمل العربي ينطلق اليوم .. وزير القوى العاملة يرأس "وفد مصر الثلاثي"

وزير القوى العاملة: إعادة الثقة وتطوير الأداء لتقديم خدمات لائقة للمواطنين