رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير منطقة الأهرامات يليق بتاريخها

الدكتور مجدي سليم
الدكتور مجدي سليم

عانت كثيرآ منطقة الأهرامات من الاهمال لسنوات طويلة ، وتعتبر أهرامات الجيز من اهم المناطق السياحية نظراً لأحتوائها على الأهرمات الثلاثة وتمثال ابو الهول ، والتى شُيدت في القرنين السادس والعشرين والخامس والعشرين قبل الميلاد ، وهي أعجوبة من أعاجيب الزمن التى بقيت شاهدة على التخطيط والهندسة القديمة في عصر الفراعنة.

 

اقرأ ايضًا:- رئيس هيئة قناة السويس يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

 

وبرغم من إن منطقة الأهرامات كانت تفتقر للخدمات التي تقدم للزائرين والاهمال وعدم التطوير فى المنطقة ، حيث أن جميع الزائرين من مصريين او أجانب كانوا يعانون من المعامله وعدم توافر سبل الرفاهية والراحه للزائرين ، لم يكن بوسعهم إيجاد مكان للاستراحة أو تناول الطعام أو الشراب في منطقة الأهرامات.

 

وفى هذا الصدد قال الدكتور مجدي سليم ، وكيل وزارة السياحة الأسبق ، ان ما يتم الان فى منطقة الاهرامات من تطوير يعود بشكل ايجابى ليليق بتاريخ المنطقة وكان من المفترض حدوث ذلك من قبل ، ولكن ما يحدث رجوع الشكل الطبيعى لحجم واهمية المنطقة تاريخيآ ، وايضًا احتضان مصر لموتمر المناخ من المهم البدء بتوفير أتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة، يتوقف من خلال هذا الأتوبيس عند محطة خاصة بـ خوفو وخفرع ومنقرع، في جولة مميزة للزائر.  

 

واشار سليم فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد " ، ان المنطقة تحتاج حقيقى لفيلم قصير يحكى عن تاريخ المنطقة ، وتواجد خدمة "واي فاي" مجانية في منطقة

الأهرامات سوف تختلف فى هذا العصر مع السياح للتصوير وعمل ترويج من السياح لأصدقائهم واقاربهم خارج مصر برغم انه بسيط ولكن مهم جدى فى الوقت الحالى ، فضلا عن المطاعم المتميزة التي توفيرها في منطقة الأهرامات، وكان يجب توفير كل تلك الخدمات لتليق بهذا المكان العريق، والأثر العريق الذي يعرفه العالم كله. 

 

وأوضح خبير السياحة ، ان كل اماكن العالم السياحية بيتواجد فيها اماكن ترفيهيه للزوار ، ولكن لابد الاهتمام بمواعيد المطاعم والكافيهات لوقت طويل فى اليوم ولا يؤتبط بمواعيد غلق الاهرامات.

 

وأكد سليم ، ان ما كنا نلحظه من بعض السلوك السيئة من بعض العاملين سوف يتغير من هذه السلوك مع تغير شكل ومنظور المكان ويصبح متطور ، وسنجد ان كل عامل سوف يحافظ على مظهر الجمالى للأهرمات واعادة حقها تاريخيآ فى العصر الحديث لان الاهرامات هى من الاماكن التى يهتم بزيارتها العالم كله .

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news