رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

( الكافيار سعره نار) 10 سنوات تحتاجها السمكة لانتاجئه

الكافيار
الكافيار

رغم سعره الباهظ الذي يعتبره كثير من الناس مبالغاً فيه، ولكن يتميز الكافيار بفوائد صحية مذهلة لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات والأحماض الدهنية الهامة للجسم.

 

اقرأ أيضاً:- "الكافيار" و"الاستاكوزا" ولحوم البجع.. أكلات الأغنياء فقط

 

ويعد الكافيار وهو بيض السمك من أغلى الأطباق الشهية في العالم، وذلك بسبب طريقة استخراجه المعقدة من الأسماك وآلية الحفاظ عليه من التلف والتي تستمر ما بين 5 إلى 10 سنوات، كما أن أسماك الحفش النادرة والتي يستخرج عادة منها الكافيار الأغلى عالمياً وتستغرق وقتاً أطول في تطوير البيض.

 

 

يصنف بيض السمك حسب حجمه وعمره، وكلما كبرت الأسماك ، زادت جودة الكافيار، ويجب أن يُحفظ بيض السمك في درجات حرارة منخفضة من 2 إلى 3 درجات مئوية، لأنها تتأثر بسرعة بدرجة الحرارة المحيطة.

 

ويستخدم الكافيار كنوع من المقبلات مع السلطات والأفوكادو والصلصة الحمضية لأنه متجانس وله طعم مالح.

 

فؤائد الكافيار

 

ويحتوي الكافيار على  كمية عالية من البروتين، ومن هنا تأتي أهمية الأحماض الأمينية في تكوين العديد من الإنزيمات التي تلعب دوراً فعالاً في إتمام الوظائف الحيوية للجسم بشكل صحي وسليم.

 

كما يحتوي بيض السمك على الدهون الفوسفاتية، بما في ذلك الليسيثين والكيلفين والسفينجوزين، وهي عناصر مهمة لإنتاج الطاقة ولبناء الجهاز العصبي وإنتاج الهرمونات، حيث تدخل هذه الدهون إلى قلب الخلية وتشكل طبقة في جدارها وتحميها من الشيخوخة والتعب.

 

 

وبتناوله يعد فعال في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم معدل ضربات القلب، وأوميجا 3 الذي

يساهم في تقليل الكوليسترول الضار والدهون المشبعة.

 

ونظرا لتركيز البروتين المرتفع في الكافيار، فإنه يساعد في تنمية وتقوية العضلات، كذلك رفع مستويات الطاقة والصحة البدنية بشكل عام.

 

وأثبتت دراسات مختلفة التأثير الإيجابي للكافيار على محاربة الاكتئاب، وذلك بفضل التركيز العالي لزيوت أوميجا 3 به، كما أنه يساعد في تحسين حالتك المزاجية والوظيفة الإدراكية بالمخ هذا عوضاً عن احتوائه على الماغنيسيوم الذي يدفع الاكتئاب جانباً.

 

علاج الكافيار لتغذية البشرة وترطيبها

 

الكافيار من أرقى الأطباق وأشهاها، ولكنه في نفس الوقت وسيلة جمال للمرأة، حيث يمنح بشرتها إشراقة ونقاء، كونها غنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة، حيث يقدم علاجاً عصرياً رائداً للعناية ببشرة وشعر المرأة.

 

 

ويعتبر الكافيار علاجاً ممتازاً لإشراق الوجه حيث يساعد في القضاء على الخطوط الدقيقة ومكافحة عوامل الشيخوخة، ويمكن للمرأة ممارسة روتينها اليومي دون القلق من أي مضاعفات محتملة حيث ينشط الخلايا لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن البشرة ونضارتها، مما يجعله مضاداً للشيخوخة ومرطباً للبشرة. 

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news