رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابط التقديم على تنسيق المرحلة الثانية 2022

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

 يسجل طلاب تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2022، رغباتهم ابتداءً من اليوم الخميس، بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى، ويقدم الطلبة عبر معامل التنسيق الإلكتروني أو من خلال الأجهزة الخاصة بهم، مع مراعاة ضوابط التنسيق التي تم الإعلان عنها من قبل. 

 

وتستقبل المرحلة الثانية من تنسيق الكليات ، 269 ألفا و2 طالب، بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة، وللشعبة الأدبية 238 درجة.

وأوضحت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، الحد الأدنى لدرجات القبول بكليات الطب هذا العام، حيث جاء من 375,6 درجة بنسبة 91,6%، بينما جاء الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان من 374,5 درجة أي بنسبة 91,34%، بينما جاءت درجات كليات الصيدلة من 369 درجة أي بنسبة 90%.

 

كليات شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية

 

وقد أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثانية لطب البيطري والتمريض والعلوم الزراعة والجامعات التكنولوجية والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، وألسن وآثار وإعلام وباقي الكليات النظرية.

 وتابع وزير التعليم العالى: "أما بالنسبة لشعبة الرياضيات فهناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية الحاسبات والمعلومات فنون جميلة عمارة والجامعات التكنولوجية والاقتصاد والألسن والإعلام والآثار، والفنون التطبيقية وباقى الكليات الاقتصادية التي تقبلهم".

 وبالنسبة الشعبة الأدبية، فأشار إلى وجود أماكن شاغرة في كليات التربية والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية".

 

موعد انتهاء تنسيق المرحله الثانيه من الكليات ٢٠٢٢

 

وتبدأ المرحلة الثانية من التنسيق اليوم الخميس حتى يوم الإثنين 22 أغسطس.

 

رابط تنسيق المرحله الثانيه الكليات 2022

 

ويقدم طلاب تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2022، عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالتقديم ، وفقا للحد الأدنى الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم العالي ، التقديم من هناااااااااااااااا.