عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.. نظام القبول والدراسة

كلية تكنولوجيا العلوم
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

 كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، حظت باهتمام عدد كبير من خريجي الثانوية العامة وأولياء أمورهم وخاصة الشعبة العلمية "علوم، رياضة"، بالتزامن مع انطلاق اليوم الأول من تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2022، وتعتبر كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، من التخصصات الجديدة وتتواجد بجامعتين حكوميتين وهما جامعة بني سويف وجامعة  المنوفية، بالإضافة إلى ثلاث جامعات خاصة.

 

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

 

 وتمتلك كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، برنامج خاص تتراوح مصروفاته الدراسية من 13 إلى 14 ألف جنيه، و يتم منح الطالب شهادة أخصائي تكنولوجيا الشعبة.

 

وتبلغ سنوات الدراسة بكليه تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، أربعة سنوات، وتسعى لقبول حوالي 520 طالب في العام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن يتم تفعيل برنامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في التخصص.

نظام القبول بكليه تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

لا يوجد للقبول بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، أي اختبارات قبول ما عدا البرنامج الخاص الذي يشترط اختبار قبول ومقابلة شخصية.

تقبل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طلاب الثانوية العامة بشعبتى العلمي " علوم أو علمي رياضة".

تقبل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، خريجى المعاهد الفنية الصحية، بشرط ألا يكون قد مر على تخرجه من المعهد أكثر من عشر أعوام و ألا يتعدى السن وقت فتح باب التقديم الثلاثون عاما، ويلتحق المتقدم بالفرقة الثانية مباشرة بعد اجتيازه اختبارات موازية لمقررات الفرقة الأولى بنفس التخصص الحاصل عليه من المعهد.

 

نظام الدراسة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

يدرس الطالب بـكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 4 سنوات، فضلا عن سنة امتياز بمستشفيات الجامعة، يعقبها بعد ذلك التكليف للعمل بالجامعة، ويتم التخصص في السنة الثانية من الدراسة.