عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

سجل سبعة آلاف طالب في الثانوية العامة رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى الآن. 

اقرأ أيضًا: إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 202‪2

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني 
 للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22/8/2022.

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

وفتحت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ويستمر حتى الإثنين المقبل. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية 246‪ درجة بنسبة 60 في المائة، وتضم 223‪ ألفًا و294 طالبًا وطالبة،  و238 درجة فأكثر للشعبة الأدبية بنسبة 58.05 في المائة، وتضم 45 ألفًا و908 طلاب وطالبات، بإجمالي269‪ ألفًا و202 طالب وطالبة. 

وتوجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية رياضيات في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة عمارة، والفنون التطبيقية والكليات النظرية. 

كما توجد أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشعبة العلمية علوم في كليات الطب البيطري، والتمريض، والعلوم،  والزراعة، والجامعات التكنولوجيا، والحسابات والمعلومات، وألسن، والآثار، والإعلام. 

وتوجد أيضًا أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثانية، في كليات: التربية والآداب انتظام وانتساب والحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية. 

وأتاحت وزارة التعليم العالي للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

وحددت وزارة التعليم العالي أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني، وهي: معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، والكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة

مجانية (اضغط هنا) www.tansik.egypt.gov.eg 

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 202‪2 

 

أعلن الدكتور أيمن عاشور،  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توزيع 117 ألفًا و198 طالبًا وطالبة على الكليات والمعاهد في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية، من إجمالي 117 ألفًا و758 طالبًا وطالبة. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى تخلف 560 طالبًا وطالبة عن تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات الحكومية في تنسيق المرحلة الأولى، وتوزيع116ألفًا و574 طالبًا وطالبة على الكليات الجامعية في تنسيق المرحلة الأولى، و624 طالبًا وطالبة في المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي. 

وكشف وزير التعليم العالي عن الحدود الدنيا لكليات الشعبة العلمية علوم، فبلغت 91.6 في المائة للطب البشري، و91.34 في المائة لطب الأسنان،  و90 في المائة للصيدلة، و90.73 في المائة للعلاج الطبيعي، بالنسبة للشعبة العلمية رياضيات "الهندسية" 83.65 في المائة لكليات الهندسة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، قال وزير التعليم العالي إن الحدود الدنيا لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية بلغت 82.92 في المائة، و80.24 في المائة لكليات الألسن، و77.03  في المائة لكليات الإعلام، و 76.82 في المائة لكليات الآثار.

وأشار وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02 في المائة فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

وأضاف وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات