عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعلان الـ 16 للإسكان الاجتماعى.. الموعد وأماكن الوحدات المطروحة

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

يتساءل العديد  من المواطنين، عن موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 الطرح الـ16، التي تعلن عنها وزارة الإسكان والمرافق ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن مشروعات "سكن مصر، ودار مصر، وجنة".

 

اقرأ أيضًا|

112 قطعة أرض مميزة من الإسكان.. كراسة الشروط ورابط التقديم

ماذا قدم عاصم الجزار في وزارة الإسكان بعد تجديد الثقة للمرة الرابعة

 

ويشار إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كان قد أطلق 15 إعلانًا منذ منتصف عام 2014، وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف شريحة الدخل المنخفض، حيث تم طرح  450 ألف وحدة سكنية، استفاد منها 2 مليون مواطن.

 

أماكن الإعلان الـ 16 للإسكان الاجتماعي

 

ومن المقرر أن يكون الإعلان الـ 16 للإسكان الاجتماعي، بالمدن الجديدة، ولعل أبرزها: " مدينة 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، و15 مايو، والعبور الجديدة، ومدينة السادات"، علاوة على بعض المدن في الصعيد.

 
اقرأ أيضًا|

 

موعد الإعلان الـ 16 للإسكان الاجتماعي

 

وفق لما جاء في تصريحات مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فأن الوزارة لم تحدد بعد موعد محدد للإعلان الـ 16 للإسكان الاجتماعي، ولكنه من المتوقع أن يكون نهاية العام الجاري.

 

معلومات تهمك عن الإعلان الـ 16
للإسكان الاجتماعي

 

- تتراوح مساحات الشقق التي يتم الإعلان عنها، من 75 مترًا إلى 90 مترًا، فضلاً عن شقق بمساحات آخري والتي تترواح من 100 مترًا إلى 120 مترًا لمتوسطي الدخل.

 

- يستلم العميل الشقق التي يتم طرحها تكون كاملة التشطيب.

 

- يتم تسليم الشقق خلال ثلاث سنوات من بداية التقديم، ووصل سعر الشقة في الإعلان الـ 15 آخر إعلان للإسكان الاجتماعي، إلى الـ75 مترا لـ245 ألف جنيه، والـ90 متر لـ310 ألف جنيه.

 

- ويدخل الإعلان الـ 16 للإسكان الاجتماعي، ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات العائد 3%، وفترة سداد على 30 عامًا، بعد سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية كمقدمة حجز للوحدة.

 

- يحدد القسط الشهري وفق لعمر المتقدم وسعر الشقة والدخل الشهري، ولكنه يتراوح بين 600 جنيهًا وحتى 1200 جنيهًا.