رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مصرع العشرات.. القصة الكاملة لفيضانات السودان

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2022 09:40
مصرع  العشرات.. القصة الكاملة لفيضانات السودانفيضانات السودان
كتبت- ميادة الشامي

شهدت السودان الشقيقة خلال الأيام القليلة الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي أدت لحدوث فيضانات تسببت في هطول أمطار غزيرة وصلت لحد السيول مما نتج عنها مصرع العشرات من الأشخاص وإلحاق الأضرار بآلاف المنازل منذ بدء موسم المطر في مايو الماضي.

اقرأ أيضًا..وزير الري ينعى ضحايا فيضان السودان

وقد أوضح مجلس الدفاع المدني، أن عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة المستمرة في جميع أنحاء البلاد.

فيضان

 وقد تضرر أكثر من 21500 منزل جراء الفيضانات، وغمرت المياه 6 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية ونفوق 117 رأسًا من الماشية.

كما أن أكثر الولايات تضررًا من السيول والأمطار هي "ولاية نهر النيل، شمال وجنوب كردفان وجنوب دارفور"، وأن حوالى 38 ألف شخص في كل أنحاء السودان تضرروا من الأمطار والفيضانات منذ بداية موسم المطر.

سوداني

وقد أعربت مصر، عن عميق تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية السودان الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مؤخرًا عددًا من الولايات السودانية، وأدت إلى وفاة وإصابة عشرات من المواطنين وخلفت خسائر مادية كبيرة.

كما أعربت عن تضامنها الكامل مع السودان الشقيق في مُصابه الأليم،

وذلك في إطار ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر أخوية وتاريخية راسخة، مؤكدة ثقتها في قدرة السودان وشعبه الشقيق على تجاوز تلك الأزمة.

وفي هذا الصدد، قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن مصر بمنأى تمامًا عن التأثر بهذه السيول خاصة أن التوزيعات الضغطية على مصر لا تساعد على إمتداد ظاهرة السيول لها فى الوقت الحالى.

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن سقوط الأمطار الغزيرة فى مثل هذا الوقت من السنة علي السودان الشقيق وعمومًا على معظم الدول التي تقع على خط الاستواء و القريبة منه والتي تصل لحد السيول هناك طبيعية جدًا ومعتاده من كل عام.

موضوعات ذات صلة:

الجفاف كارثة تهدد العالم .. وتهدد بالمجاعة لنصغ سكان القارة

الجفاف يحاصر دول اوروبا

أهم الاخبار