رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين 38 شابًا والتفتيش على 294 منشأة بالوادي الجديد

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد تعيين 38 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن تسجيل 53 من راغبى العمل، وتوفير 120 فرصة عمل.

اقرأ أيضًا.. توفير 104 فرصة عمل فى جميع التخصصات بمحافظة البحر الأحمر


أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا قامت المديرية بصرف منحًا لتلك الفئة بلغت 98 ألفًا و55 جنيهًا لـ 77 عاملًا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.


وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 36 شكوى عمالية، تم تسوية 29 منها وديًا، 4 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة، وتم إحالة عدد 3 شكاوى للمحكمة العمالية.


وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو

الماضي- أن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 294 منشأة، دوري وحملات، والقيام بـ 7 حملات تفتيش ليلية، وأسفر عن تحرير محضر منشأة مخالفة، وعمل 6 ندوات توعية، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 59 منشأة، وإعادة التفتيش على 44 منشأة، أسفر عن تحرير 8 محاضر، وعمل 12 قياسًا ميدانيًا.


وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم متابعة 120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.