عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحامين العرب يدعو لاجتماع طارئ بشأن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

اتحاد المحامين العرب
اتحاد المحامين العرب

دعا اتحاد المحامين العرب، برئاسة النقيب المكاوي بنعيسى الأمين العام للاتحاد، كافة السادة النقباء والأمناء العامين المساعدين والأعضاء المنضمين للمشاركة في اجتماع طارئ عن طريق تقنية زووم، وذلك بشأن العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.

 

اقرأ ايضا : المحامين توجه دعوة لقداسة البابا تواضروس الثاني.. اعرف السبب

 

وأدانت النقابة العامة للمحامين، بأشد العبارات إرهاب الكيان الصهيوني على غزة وقتل المدنيين الفلسطينيين، وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

وتندد النقابة، الصمت العالمي غير المعقول وغير المقبول، والذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيعًا لا أخلاقيًّا ولا حضاريًّا لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء.

 

وتؤكد نقابة المحامين، أن ما يحدث من الجانب الإسرائيلي جرائم حرب وإبادة، مطالبةً بتفعيل نصوص الأمم المتحدة

التي تكفل لمجلس الأمن التدخل بالقوة، في الحالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، مشددة على ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية لمسئوليتها، وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

 

وأشارت النقابة، إلى أن مثل هذه الجرائم الإسرائيلية المتكررة والخطيرة لن تزيد مصر إلا تمسكًا بقضيتها وإيمانًا بمشروعية حقوق الشعب الفلسطيني، وإصرارًا على نصر الحق، موضحة أن جيش الاحتلال لا يدرك أن دمائنا التى نقدمها لا تُقارن بإيماننا بعدالة قضيتنا وأننا سننتصر مهما طال الزمن.