رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السماح بالآلة الحاسبة في امتحان ديناميكا الثانوية العامة

آلة حاسبة
آلة حاسبة

 سمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب باصطحاب الآلة الحاسبة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة في امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا".

 وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة، الساعة الثامنة صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها أمام الطلاب قبل نحو ساعة من بدء امتحان الديناميكا، حتى تجرى إجراءات التفتيش المعتادة دون التأثير على وقت الامتحان.

 واستقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التى قد يستخدمها الطلاب للغش مثل: سماعات البلوتوث، والهواتف المحمولة، والساعات الإلكترونية وكروت الفيزا وغيرها.

 ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) للشعبة العلمية رياضيات "أوبن بوك" بنظام البابل شيت، في ألفين و89 لجنة مؤمنة ومراقبة بالمدارس.


 وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين،

من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك" على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.

 ويتسلم الطالب في امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان كبديل للكتاب المدرسي.

 ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بالكتاب المدرسي، أو بالملازم، أو التابلت، وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.