عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريسة المستريحين.. طرق لحفظ مدخراتك من عمليات النصب وشراء الوهم

طرق لحفظ مخدراتك
طرق لحفظ مخدراتك من عمليات النصب وشراء الوهم

قال الدكتور هشام ابراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار في جامعة القاهرة، إن ظاهرة المستريحين التي انتشرت في الآونة الأخيرة وطريقة توظيف الأموال التي يتبعونها هي عمل غير شرعي وغير قانوني، وعلى المواطنين الذين يقعون فريسة هؤلاء الإدراك جيدًا مدى خطورة تلك النوعية من توظيف الأموال.

(اقرأ أيضًا) آخرهم مستريح سوهاج.. أشهر قصص النصب والاحتيال بحجة توظيف الأموال

وأضاف ابراهيم في تصريحه لـ"الوفد"، أن الاستثمار ذو العوائد المالية العالية مرتبط به مخاطر عالية وخاصة عندما يكون غير معلوم للشخص الذي يريد في استثمار أمواله، لذا يجب التعرف جيدًا على  نوع الاستثمار والتأكد من الشخص القائم عليه وحفظ جميع الحقوق.

مصادر آمنة للادخار تحميك من الوقوع

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار في جامعة القاهرة، أن الاستثمار مطلوب ولكن عندما يكون الشخص مساهم أساسي في الشركة بمعنى أن يكون له حصة وحق متابعة عمل الشركة.

وأضاف: "في حالة وضع أموالي مع شخص أو شركة تحت مسمى توظيف أموال دون العلم بطبيعة العمل أو الحصول على الحق في الإشراف والمتابعة والرقابة فهذا يعني أن هناك مخاطر عالية واحتمال كبير لفقد الأموال".

طرق لحفظ مخدراتك من عمليات النصب وشراء الوهم

طرق الاستثمار الآمنة 

وأوضح إبراهيم، طرق الاستثمار الآمن، وأولها الاستثمار المباشر وذلك من خلال التجارة أو الصناعة، أو الاستثمار غير مباشر وذلك من خلال أسواق المال أي شراء الأسهم في البورصة وبالتالي

تكون كافة الحقوق محفوظة.

واختتم أستاذ التمويل والاستثمار: يظل الادخار هو الوسيلة الأكثر أمانًا من خلال وضع الأموال في البنوك وهي "زيرو" مخاطر.

ويذكر أنه في الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت، تمكنت مباحث الأموال العامة، في منطقة جنوب الصعيد، من ضبط "مستريح" جديد يدعي "أحمد م" يبلغ من العمر 38 عامًا، نجح في الاستيلاء على مليون وأربعمائة ألف جنيه من مواطنين في مركز أخميم بمحافظة سوهاج، مدعيًا توظيف الأموال في تجارة المستلزمات الطبية.

وانتشرت ظاهرة المستريح، في الفترة الأخيرة حيث احتلت رأس قائمة الأكثر بحثًا على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، أو ما يعرف باسم "التريند"، وهو لقب يُطلق على الأشخاص النصابين والمحتالين الذين يخدعون المواطنين ويسلبون أموالهم بإرادتهم وذلك من خلال بيع الوهم له باستثمار الأموال ومنحه نسب فوائد عالية.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد