عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة الصينية تنهي استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أشرف الشيحي رئيس
أشرف الشيحي رئيس الجامعة الصينية

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي السابق، الانتهاء من كل الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021-2022 والتي ستبدأ 28  مايو الجاري وتستمر لمدة ثلاث أسابيع.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: نستهدف إنشاء 12 جامعة أهلية جديدة

ولفت الشيحي إلى أن الجامعة تطبق إجراءات وقائية واحترازية مكثفة لحماية جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال الشيحى، في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء، إنه تم الانتهاء من إعداد وإعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وتجهيز اللجان وقاعات الامتحانات والتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا بالإضافة إلى متابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات وقاعات ولجان الامتحانات حفاظاً على سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
وأضاف الشيحي سيتم عقد الامتحانات على فترتين لضمان عدم تزاحم الطلاب

داخل الحرم الجامعي مع التأكيد دائما على ارتداء الكمامات ومنع التجمعات الطلابية للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم، فضلاً عن تجهيز العيادات بالإسعافات الأولية العامة مع تواجد الأطباء والتمريض وتوفير الأدوية المناسبة لمواجهة أي حالات طارئة.
وأشار الشيحي إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ومتابعة كفاءة بوابات التعقيم ومدى جاهزيتها والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للمباني خلال الفترة السابقة بصفة دورية وكذلك توفير مواد التعقيم والتطهير الشخصي اللازمة طول فترة الامتحانات المقبلة.
ونوه رئيس الجامعة المصرية الصينية إلى أنه تم توجيه أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل اللجان للإجابة عن الاستفسارات.