رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خالد عبد الغفار: نستهدف إنشاء 12 جامعة أهلية جديدة

خالد عبدالغفار في
خالد عبدالغفار في جامعة المنصورة الأهلية

 قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن خطة الوزارة تستهدف الانتهاء من إنشاء 12 جامعة أهلية جديدة، مشيرًا إلى أن الدولة تتجه لإنشاء تلك الجامعات في المدن الجديدة بهدف تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بها.

 

اقرأ أيضًا: صور| وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنصورة الأهلية

 

 جاء ذلك خلال تفقد وزير التعليم العالي، صباح اليوم الإثنين، منشآت جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية؛ للاطمئنان على أعمال الإنشاءات، والتجهيزات، ومعدلات التنفيذ بمقر الجامعة.

 وأوضح وزير التعليم العالي أنه من بين الجامعات الأهلية الجديد: جامعة المنصورة الأهلية، وأسيوط الأهلية، وبني سويف الأهلية، وعين شمس الأهلية، وحلوان الأهلية، والزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، وقناة السويس الأهلية، وشرق بورسعيد الأهلية، وجنوب الوادي الأهلية، والمنوفية الأهلية، والمنيا الأهلية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن إنشاء جامعة أهلية جديدة بالمنصورة، يستهدف مواكبة الزيادة المستمرة في الطلب على التعليم العالي ، وإتاحة فرص تعليمية بمعايير عالمية، من خلال تقديم برامج دراسية تُناسب احتياجات سوق العمل محليًّا، وإقليميًّا، ودوليًّا، وكذا الإسهام في تنمية المنطقة الصناعية، والأقاليم المحيطة بها.

 ونوه وزير التعليم العالي بأن جامعة المنصورة الأهلية أول جامعة أهلية تنبثق من جامعة حكومية، وأنها أنشئت بموجب القرار الجمهوري رقم 42 لسنة 2022 وتُعد أحد المشروعات القومية للتعليم العالي بمحافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاؤها في إطار المشروع القومي للتوسع في إنشاء جامعات أهلية بمعايير عالمية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم العالي في مصر.

جامعة المنصورة الأهلية

وأُنشئت "جامعة المنصورة الأهلية" على مساحة 42 فدانًا، بمنطقة 15 مايو بمدينة جمصة على ساحل البحر الأبيض

المتوسط شمالاً، والطريق الدولى الساحلي جنوبًا، وتضم 8 كليات، بها 27 برنامجًا بينيًّا، مقسمة إلى ثلاثة قطاعات، قطاع الكليات الطبية، ويشمل كليات: (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض) وقطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية، ويشمل كليات (الهندسة، تكنولوجيا العلوم الصحية)، وأخيرًا كليات العلوم الإنسانية والإدارية، وتشمل كليات: (الاقتصاد والعلوم الإدارية، الآداب والعلوم الإنسانية).

 وأنشئ بجامعة المنصورة الأهلية 10 مبانٍ رئيسية، تضم الكليات المختلفة، وإدارة الجامعة، وتم الانتهاء من البنية التحتية، ويجري حاليًا عمليات تجهيز المعامل، والتجهيزات التعليمية.

وتحرص وزارة التعليم العالي على التوسع في الجامعات الأهلية، ونشر مظلة التعليم الجامعي في مختلف أنحاء الجمهورية، مع الأخذ بأحدث النظم العالمية، وربط عملية التعليم ومُخرجاته بأولويات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حسبما أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

نجاح إنتاج أجهزة تنفس صناعي بتكنولوجيا مصرية 100%

الأعلى للجامعات: لا تغيير في الخريطة الزمنية "للترم الثاني"

وزير التعليم العالي يعلن جوائز الدولة لعام 2021