عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ظل التقلبات الجوية.. كيف تقي نفسك من نزلات البرد

 كيف تقي نفسك من
كيف تقي نفسك من نزلات البرد

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأجواء المناخية، فتختلف درجات الحرارة من يومًا لأخر، وذلك ما يجعل المواطنين يتعرضون لوعكات صحية عديدة كنزلات البرد والإنفلونزا.

 

اقرأ أيضا: 12 نصيحة للتعامل مع الطقس الحار في رمضان

 

فشهد المواطنون الأسبوع الماضى موجة من البرد وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، على عكس تلك الأسبوع الذى شهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة انحاء البلاد.


وفي هذا الصدد، ترصد "بوابة الوفد"، مجموعة من النصائح التي تساعد المواطنين على تجنب الإصابة بنزلات البرد في تلك الأجواء المناخية المتقلبة، وذلك خلال السطور التالية.

 

- عسل النحل

يعتبر عسل النحل من الأطعمة الجيدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، ولتجنب الإصابة بنزلات البرد عليك تناول ملعقة منه على الريق فهو يحمي الجهاز التنفسي من التعرض للإصابة بنزلات البرد 


- تناول كميات كبيرة من الماء 

يفضل  تناول الماء بكميات كبيرة نظرًا لدورها الهام في حماية الجسم من الجفاف، والتعرض لنزلات البرد، فهى تساهم في تقوية المناعة


- تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات

يساهم تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين سي من تقوية الجهاز المناعي والتصدى

لنزلات البرد والإنفلونزا .


-تناول المشروبات الدافئة

تعمل المشروبات الدافئة على تنشيط الدورة الدموية، كالزنجبيل والقرفة والينسون والكروية، فهي مشروبات تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ.

 

-غطاء النوم

احرص على الغطاء أثناء النوم نظرًا لانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ أثناء الليل على عكس النهار، فذلك يساعد في تجنب الإصابة بنزلات البرد   نتيجة التغيير المفاجئ في درجات الحرارة


-التكييف

ابتعد قدر المستطاع عن الجلوس إمام المكيفات الهوائية والمراوح خاصة في ساعات الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة 


-انتبه عند الخروج من الاستحمام

يفضل الجلوس لفترة بعد الإنتهاء من الاستحمام  ليهدأ الجسم، ويستطيع بعدها تعرض تدريجيا لدرجة الحرارة خارج دورة المياه، فالخروج بشكل مفاجيء  سيصطدم الجسم باختلاف شديد في درجة الحرارة وهو ما يزيد من الإصابة  بنزلات البرد.