عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الشاشة التلامسية للتابلت المتحرك.. الدولة تواصل جهودها نحو رقمنة خدماتها

الشاشة التلامسية
الشاشة التلامسية

استفادت الحكومة من الثورة التكنولوجية بشكل كبير، ونجحت في رقمنة الخدمات المقدمة للمواطن بالقطاعات المختلفة وهو ما حظي بإرتياح شديد لدى متلقي الخدمة.

اقرأ أيضا: الداخلية ترقمن خدماتها وتخفف المعاناة على المواطنين

رقمنة الخدمات:

ضمن الخدمات التي تم رقمنتها تلك ما تقدمه الوزارات المختلفة للمواطنين من أوراق ثبوتية، مثل استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد ورخصة القيادة وغيرها من الخدمات.

الشاشة التلامسية:

واستحدثت الداخلية وسيلة جديدة لخدمة المواطنين وتوفير الوقت والجهد لهم، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في الحصول على أوراق رسمية.

تعد الشاشة التلامسية من أحدث وسائل الأحوال المدنية، لتقديم خدمات جديدة لذوي الهمم، عن طريق استخراج الأوراق الثبوتية من خلال هذه الشاشة الموجودة بمقر الأحوال المدنية دون الحاجة للتعامل مع العنصر البشري، في إطار عملية التطوير والتحديث التي تنتهجها وزارة الداخلية.

التابلت المتحرك:

"التابلت المتحرك"  شاهد  على أستحداث أدوات  في قطاع الأحوال المدنية لتقديم خدمة أفضل وسريعة للمواطنين، وتم توجيه مأموريات لمنازل المواطنين أو المستشفيات، لتصوير كبار السن والمرضى واستخراج بطاقات الرقم القومى لهم.

وكان في السابق أقسام الشرطة ومنه قطاع الأحوال المدنية يشهد تزاحم غير مسبوق من قبل المواطنين لاستخراج بطاقة رقم قومي، وهو ما يجعل البعض يعجز عن الانتهاء من خدمته في ذات اليوم، خصوصًا كبار السن من الجنسين.

ميكنة العمل  داخل السجلات:

المظهر الحضاري  هدفًا أمام أعين مسئولي وزارة الداخلية، فكان تجديد مقار السجلات بشكل يليق بالمواطن المصري واحتراما لأدميته.

وتم تحديث منظومة تلقى وأداء الخدمة للجمهور من خلال ميكنة العمل داخل السجلات وزيادة أعداد النوافذ لاستقبال المواطنين وسرعة إنهاء الأوراق سريعًا، مع العمل بنظام "النداء الآلى".

وشمل التطوير والتحديث كل السجلات المدنية على مستوى الجمهورية بشكل موحد، مع إتاحة الفرصة أمام كبار السن لاستخراج الأوراق الثبوتية

في وقت سريع.

مدينة المعرفة:

وتكريسا لاستراتيجية الدولة فى بناء مصر الرقمية؛ تم انشاء مدينة المعرفة على أحدث النظم التكنولوجية فى العاصمة الإدارية الجديدة كصرح تكنولوجى لدعم البحوث والابتكار فى التقنيات المتقدمة وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية وتوفير التدريب التقنى؛ والذى بلغت تكلفته الإنشائية أكثر من 2 مليار جنيه؛ وتضم المرحلة الأولى أربعة مبانى للابتكار والبحوث التطبيقية، وللتدريب التقنى، والبحوث والتطوير فى التكنولوجيا المساعدة، وجامعة مصر المعلوماتية.

التعلم الرقمي:

"رواد تكنولوجيا المستقبل"، وهى منصة رقمية لتوفير التدريب في 45 مسار تدريبي في تخصصات تكنولوجية متقدمة بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية، وبشهادات معتمدة من جامعات عالمية، وتضم المبادرة أيضا البرنامج التدريبي "مبرمجي المستقبل"، وهو منحة تدريب مجانية في أساسيات البرمجة لطلبة الصف الأول الثانوي المتميزين ويتم من خلالها منح شهادة معتمدة من المنصة العالمية "يوداسيتي" للتعلم الإلكتروني.

إطلاق المنصة الرقمية "مهارة تك" لتدريب الشباب فى عدد من التخصصات التكنولوجية الدقيقة باللغة العربية من خلال 10 مسارات.

إطلاق منصة للتعلم عن بُعد تستهدف فئات المجتمع المختلفة في كل أنحاء الجمهورية لنشر الثقافة الرقمية بشكل آمن وفعال بالتعاون مع مؤسسةICDL  العربية.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا