رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحديد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية
وأوضح الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات تليفزيونية له مساء اليوم السبت، أنه سيعلن كل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال عشرة أيام، نظرًا لأنها تحتاج إلى مناقشات مع وزارات مختلفة وليست وزارة التربية والتعليم فقط.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي آلية امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إن كانت ستجرى ورقيًا أم إلكترونيًا، وهل ستحتوي على أسئلة مقالية أم الاكتفاء بالاختيار من متعدد كما حدث في العام الماضي.

وكان الدكتور طارق شوقي قد أعلن من قبل أنه يسعى لعقد امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة مائة في المائة، وتصحيح إلكتروني دون عنصر بشري، وامتحان إلكتروني بنظام الكتاب المفتوح، وامتحان إلكتروني دون استخدام شبكات الانترنت، وامتحان الكتروني بدون غش إلكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم ستضيف الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن تعتمد على ورقة مفاهيم، وأن

امتحانات الثانوية العامة سوف تجرى في لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط، في حالة عقدها إلكترونيًا.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أنه يسعى لتسيير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.
ونوه الدكتور طارق شوقي بأن الوزارة تدرس  تنفيذ تدريب على الاختبارات الإلكترونية على التابلت للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان

صور| انطلاق فعاليات منتدي "إديوتيك إيجيبت 2022"

ملاحظات طارق شوقي على الامتحانات التجريبية على التابلت