رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعليم تدرس عقد اختبارات إلكترونية تجريبية للثانوية العامة

اختبارات إلكترونية
اختبارات إلكترونية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تدرس عقد اختبارات إلكترونية تجريبية على التابلت لطلاب الثانوية العامة خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان

جاء ذلك خلال منشور للدكتور طارق شوقي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، تعليقًا على الامتحانات الإلكترونية التجريبية للصف الأول الثانوي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن الوزارة ستعلن التفاصيل في حال الاستقرار على عقد اختبارات إلكترونية تجريبية للثانوية العامة وللصف الثاني الثانوي مشابهة للاختبارات التي انعقدت للصف الأول الثانوية خلال الأيام الماضية.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة تسعى أيضًا لتصحيح إلكتروني دون عنصر بشري، وامتحان إلكتروني دون استخدام شبكات الإنترنت، وامتحان إلكتروني بنظام الكتاب المفتوح، وامتحان إلكتروني دون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح

المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن تفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة لكي تحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

ومن المقرر انطلاق امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021-2022 يوم السبت، الموافق 11 يونيو 2022، وامتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

وتعلن وزارة التربية والتعليم شكل ومواصفات امتحانات الثانوية العامة بعد الاستقرار عليها، إن كانت ورقية أم إلكترونية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

صور| انطلاق فعاليات منتدي "إديوتيك إيجيبت 2022"

 ملاحظات طارق شوقي على الامتحانات التجريبية على التابلت