رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. نائب محافظ القاهرة تواصل اجتماعاتها لحل مشكلات مدينة بيتشو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا برئاستها وبحضور ممثلي سكان مدينة بيتشو وشركة تراست المنفذة للمشروع ووكيل منطقة الأسكان بحي البساتين والأجهزة المعنية بالمنطقة الجنوبية لبحث افضل السبل لوضع حلول نهائية وجذرية ووضع حد لمعاناة قاطني مدينة بيتشو.

 

اقرا ايضا ..محافظ القاهرة يتفقد الحملة المشتركة لهيئة نظافة وشركة انفيروماستر بحي السلام

 

وخلال الاجتماع وبعد الاطلاع على كافة  الملاحظات للاعمال التي قامت بها شركة تراست بالمدينة مؤخرا.

 

وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بعمل طبقة ترميم للاسفلت وطبقة سطحية للطرق التي تم رصفها في مدينة بيتشو الداخلية والمحيطة بالمنطقة 1و 2 و3، الى جانب رفع كفاءة المداخل والمخارج للشوارع مع ضبط وضعية البردورات وازالة التعديات في الممرات خلف العمارات بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بحي البساتين.

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة استكمال أعمدة الإنارة التجميلية في الجزر الوسطى بنفس التصميم الموجود مع عمل إضاءة مزدوجة، وتنفيذ بلوعات الامطار للاماكن ذات الاولوية العاجلة قبل أعمال الرصف مع رفع مطابق الصرف الصحي لمستوى الأسفلت. 

 

و شددت نائب المحافظ على تحديد جدول زمني للشركة للانتهاء من الاعمال على ان تكون ٣ اشهر تمهيدا لتسليم المدينة الى رئاسة حي البساتين للقيام بأعمال الصيانة الدورية للمدينة.
 
و وجهت نائب المحافظ بضرورة إزالة كافة التعديات بمداخل العمارات وتكثيف الحملات بالتنسيق مع حي البساتين لاعادة الانضباط ورفع مخالفات المحلات والافران  لعدم تطبيق معايير السلامة  الى جانب تكثيف اعمال النظافة من خلال بروتوكول بين هيئة نظافة وتجميل القاهرة و الشركة المنفذة للمشروع على ان يتولى الحي اعمال نظافة الشوارع بعد تسليم المدينة للحي الى جانب  القيام بأعمال التجميل وزراعة اشجار بالتعاون مع هيئة التجميل والنظافة .  
 
جدير بالذكر أن المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تولي اهتماما كبيرا لحل مشكلة سكان بيتشو وفي استجابة سريعة لاستغاثات سكان مدينة بيتشو

.

 

وقامت  نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية مسبقا بعمل زيارة ميدانية تفقدية للمدينة التقت خلالها عدد من سكان المنطقة للوقوف على اهم المشكلات التي تواجهم ووعدتهم بتسخير كافة الجهود للقضاء على السلبيات التي تؤرق المواطنين ووجهت خلالها برفع كفاءة المداخل الرئيسية للمدينة وازالة كافة انواع الاشغالات و رفع كفاءة الطرق مع سرعة إنهاء الأعمال.

 

ويأتي هذا في إطار المتابعة المستمرة وحرصا على التواصل الدائم مع المواطنين  لحل كافة المشكلات بصورة جذرية بهدف تقليل معاناتهم ، وايمانا بالعمل الجاد على أرض الواقع، واستكمالا للاجتماعات الدورية لايجاد حلول جذرية لمشكلة سكان بيتشو.

 

فبعد المتابعة الميدانية المستمرة للمهندسة جيهان عبدالمنعم، والاطلاع على كافة الشكاوى المقدمة من ممثلي السكان على ارض الواقع وخلال الاجتماعات السابقة بصدد هذا الملف والتي تضمنت توفير الخدمات الاساسية بالمدينة من رصف وانارة وتشجير والزام الشركة المنفذة للمشروع بالتزاماتها التعاقدية الى جانب الحد من فوضى المحلات المخالفة ورفع الاكشاك التى توجد بحرم الطريق المؤدي للمدينة.

 

فقد تابعت نائب المحافظ بتشكيل لجنة للقيام بأعمال الرصف التي تقوم بها الشركة المنفذة للمدينة مع وضع جدول زمني محدد لاستلام الاعمال بعد استيفاء كافة ملاحظات اللجنة وتعديلها على ارض الواقع تمهيدا لتسليم المشروع للحي لقيامه بأعمال الصيانة الدورية طبقا للقانون.

 

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع