رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي تتفقد أعمال صاحبات حرفتي خرز النول والرسم على القماش .. صور

أعمال صاحبات حرفتي
أعمال صاحبات حرفتي خرز النول والرسم على القماش بمنتدى شباب

تفقدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أمس،" العرض الحى" live show لسيدات مصريات على حرفتي خرز النول والرسم على القماش، والذي يشارك به مركز تنمية مهارات المرأة على هامش فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى الفترة من ١٠ -١٣ من الشهر الجاري.

 


اقرأ أيضًا:-
مايا مرسى تشارك بجلسة حول آثار فيروس كورونا على المرأة بمنتدى شباب العالم

جانب من المعرض

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها بمشاركة المجلس بالمنتدى من خلال هذا العرض الحى لحرفتى خرز النول والرسم على القماش؛ لما يتيحه من فرصو كبيرة لعرض المنتجات المصنوعة بأيادى سيدات مصريات أمام الوفود الشبابية المشاركة في المنتدى من جميع دول العالم وتعريفهم بالتاريخ المصرى وحرفه التراثية.

جانب من المعرض

كما تشارك فى " العرض الحى" مدربتين قام

المجلس بتدريبهن على جميع مراحل الإنتاج وهن الدكتورة هيبي عزيز عن حرفة خرز النول وشاركتها سيدات متدربات من محافظة أسوان، والمدربة الاستاذة هانم يحيى عن حرفة الرسم على القماش.

 وشاركتها عدداً من المتدربات السيدات والفتيات الوافدات من السودان ضمن مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة الوافدة والمرأة المصرية»، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبدعم من حكومة اليابان.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news