رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصيلحي: زيادة الأسعار تتلاءم مع التضخم والدولة اتخذت إجراء ات لمواجهته

جانب من الؤتمر الصحفي
جانب من الؤتمر الصحفي لوزير التموين

قال الدكتور على  المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأسعار تتلاءم مع التضخم  الذى تواجهه مصر حاليا بسبب ارتفاع أسعار الغاز والبترول والمحاصيل الزراعية في كافة أنحاء العالم، مشيرا الى أن سعر أردب القمح ارتفع من 250 دولارا الى 331 دولار.

 

كما ارتفعت أسعار السكر والزيت،لافتا الى أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف من حدة التضخم على المجتمع المصري من خلال توفير احتياطيات من السلع المختلفة،منوها بالتعاون غير المسبوق بين كافة الجهات لإحداث توازنات بين المزارعين والصناع وتوفير السلعة للمستهلكين بحيث تصبح بأسعار تنافسية. 


وأكد المصليحي أهمية اهتمام بزراعة الشتلات والصوب للعمل على زيادة إنتاجية الفدان.
أكد النائب اشرف رشاد  رئيس الأغلبية بمجلس النواب ان قرار  زياة اسعار قصب السكر والبنجر يعد احد القرارات الهامة

ويؤكد بان المزارع المصرى فى اهتمام  كبير لدى القيادة السياسية كما ان التعاون  بين الحكومة  ومجلس النواب ياتى فى مصلحة المزارع المصرى .

 

جاء ذلك  خلال المؤتمر الصحفى بوزارة التموين بحضور السيد القصر وزير الزراعة  واستصلاح الأراضى وهشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة  مجلس النواب والنائب اشرف رشاد رئيس الأغلبية بمجلس النواب واللواء عصام البدوى رئيس مجلس ادارة  شركة  السكر  للصناعات التكاملية  والدكتور احمد ابو اليزيد رئيس مجلس ادارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب احدى شركات وزارة التموين