رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد ظهور حالات في مصر.. علامات تشير لإصابتك بمتحور أوميكرون

أوميكرون
أوميكرون

 قد تشبه أعراض متحور فيروس كورونا الجديد، المعروف باسم "أوميكرون"، نزلات البرد، مما قد يختلط المواطنون بينهم، ولا يأخذون الحيطة والإجراءات اللازمة من علاج وعزل للشفاء منه.

 

اقرأ أيضًا..

 ٤ قرارات بخصوص صرف معاش وفاة الإصابة لشهداء كورونا

 

 يبدأ متغير أوميكرون بالتهابات خفيفة وبعض الأعراض المشابهة لنزلات البرد، مثل الشعور بالصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والشعور بالتعب والعطس المتكرر.

 

نصائح طبية:

 يناشد الأطباء كل شخص يعاني من هذه الأعراض على اختبار نفسه على الفور، أفضل طريقة لتحديد ما إذا كنت تعاني من نزلات البرد أو الأنفلونزا أو فيروس كورونا، هي من خلال اختبار RT-PCR.

 يوصي الأطباء أي شخص ظهرت عليه أعراض نزلات البرد بإجراء اختبار لكورونا، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

 يُنصح أيضًا بالبقاء في المنزل حتى تعرف ما الذي تعاني منه وما لم تكن تعرفه. الحجر الصحي هو الخطوة الوقائية التالية لحماية الأشخاص من حولك.

 

الأعراض الشائعة:

 اكتشف بعض العلماء أبرز الأعراض الشائعة لـ(أوميكرون) بعد دراسة حوالي 78 ألف حالة أصيبت بمتحور فيروس كورونا الجديد.

 وأكدت النتائج الخاصة بالدراسة، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا يختلف في أعراضه عن المتحورات

السابقة لـ(كوفيد-19)، فهي تميل إلى أن تكون شبيهة بأعراض نزلات البرد.

 وقال العلماء، إن المتحورات السابقة من فيروس كورونا كانت لها أعراض قوية ومعروفة، مثل: الحمى، وصداع الرأس، وفقدان حاستَي التذوق والشم؛ إلا أن أعراض (أوميكرون) تشبه أكثر أعراض نزلات البرد العادية، ومع ذلك فإن هناك بعض الأعراض الشائعة التي كشفتها الدراسة.

 وذكرت الدراسة، التي نشرها موقع «ديلي بوست» البريطاني، أن أبرز الأعراض الخاصة بمتحور كورونا الجديد، هي: سيلان الأنف والعطس والكحة وصداع الرأس، فيما أبلغ بعض المصابين بالمتحور أعراضًا أخرى، وهي: التهاب في الحلق وتعرق ليلي؛ إلا أن العرض الأكثر شيوعًا المصاحب للمرض في مكان اكتشافها بجنوب أفريقيا، هو آلام في الظهر.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا