رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

٤قرارات بخصوص صرف معاش وفاة الإصابة لشهداء كورونا

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

تسعى نقابة الأطباء جاهدة من أجل مساعدة أسر أعضائها الذين استشهدوا خلال علاجهم لمرضى كورونا، حيث إصابتهم بالفيروس اللعين أثناء عملهم بالمستشفيات وتقديم الخدمات العلاجية لمرضاهم.

 

اقرأ أيضًا..

"مستشار مكافحة العدوى" توضح الفئات المسموح لها أخذ لقاح كورونا وغير مسموح

 

وقد فقدت نقابة الأطباء أكثر من 650 طبيبا من أعضائها المتواجدين في خط الدفاع الأول لمواجهة جائحه "كوفيد 19" منذ دخوله مصر.

ومن هذا المنطلق بحثت النقابة مشاكل صرف معاش الوفاة الإصابية لشهداء كورونا والعمل على سرعة صرف الحقوق التأمينية لأسر شهداء كورونا.

 

وحددت النقابة٤قرارات بخصوص صرف معاش الوفاة الإصابية لشهداء كورونا

الإتفاق على إجراءات صرف المعاش لشهداء كورونا، وتضمنت تحديد المستندات المطلوبة لصرف المعاش وتبسيطها مثل: اعتماد بطاقة الوصف الوظيفي للطبيب الشهيد بدلا من التقرير الإداري من جهة العمل، واعتماد إخطار وقوع الإصابة سواء بالنموذج القديم أو الحديث، والتنبيه على مناطق ومكاتب الهيئة

القومية للتأمين الإجتماعي بالتنفيذ الفوري لتلك الإجراءات.
  العمل على سرعة صرف المعاش لـ الوفاة الإصابية.
  احتساب وفاة الطبيب على المعاش بسبب الإصابة بـ كورونا وفاة إصابية، طالما أنه توجد علاقة عمل بينه وبين المنشأة التي تقدم الرعاية الصحية، وتتولى جهة العمل سداد اشتراكات التأمين ضد إصابة العمل.
  تتولي اللجنة الطبية تسليم الملف الإصابي إلى جهة العمل أو المنطقة أو المكتب التأميني، للعمل على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات أسر شهداء الأطباء مع تحديد المسئول الذي يتم التواصل معه لسرعة حل المشاكل العارضة.

 

لمزيد من الأخبار .. اضغط هنا