رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بناء مدن سكنية وكباري..مصر تمد يد العون لأبناء غزة

إعمار غزة
إعمار غزة

حالة من الفرحة والترحيب الشعبى تنتاب أبناء فلسطين بعد إعلان مصر عن إطلاق المرحلة الثانية لإعادة إعمار القطاع بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: أهالي غزة يحتفلون بإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة المصرية لإعادة الإعمار (فيديو)

يشرع المقاولين الفلسطينيين الذين وقعوا عقود مع اللجنة المصرية لإعمار غزة في تسوية الأرض وتدشين البنية التحتية في تحرك فعلى وسريع، للبدء في بناء المدن السكنية، وتطوير الكورنيش.

 

 القضية الفلسطينية ومصر

مصر لها  دورا فعال وكبير فى المنطقة بفضل القيادة السياسية الحكيمة فى كل القضايا، لحفظ الأمن القومي العربي، وتحقيق استقرار البلاد بعد نزاعات دامت لعقود.

وضعت مصر خارطة للتعامل مع هذه القضية الفلسطينية، ونجحت فى تثبيت الوضع ووقف العنف بين الجانبين" الفلسطيني-الإسرائيلي"، وهو  ما لاقي ترحيب دولي كبير، بالإضافة لمبادرة مصر لإعادة إعمار قطاع غزة بعد استهدافه من جانب إسرائيل وهدم العديد من المؤسسات الحيوية ومباني خاصة بالمدنيين.

وانتهت مصر بسواعد أبناءها من الانتهاء من إعادة إعمار غزة كمرحلة أولي، لتعلن بدء العمل في المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر لعام 2021.

 

المرحلة الأولى من الإعمار

وشملت المرحلة الأولى إزالة الركام خلال 65 يوماً برفع أكثر من 85

ألف متر مكعب من الركام، لتمهيد الطريق أمام إنشاء المشروعات.

وأطلقت اللجنة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، المرحلة الثانية من إعادة اعمار القطاع بالكشف عن ستة مشاريع ستشرع مصر خلال الفترة المقبلة فى تنفيذهم داخل غزة.

المرحلة الثانية

وتمشل المرحلة الثانية تطوير الواجهة البحرية للكورنيش شمال غزة، إنشاء 3 مدن سكنية مصرية وهى "دار مصر 1" في الزهراء، و"دار مصر 2" في جباليا، و"دار مصر 3" بيت لاهيا.

كما تشمل المرحلة الثانية لإعمار القطاع تطوير التقاطعات الهامة لمدينة غزة إنشاء عدد 2 كوبري في الشجاعية والسرايا لفك الاختناقات المروية في هذه المنطقة.

موضوعات ذات صلة:-

مؤسسة حياة كريمة تؤيد مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة

فيديو.. إشادات دولية بمبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة

لمزيد من الأخبار..إضغط هنا