رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مشروعات مصرية فازت بجوائز عالمية

الرئيس السيسي أثناء
الرئيس السيسي أثناء إفتتاح محطة صرف بحر البقر

فاز مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، بجائزة  أفضل مشروع بالعالم في مسابقة التحكيم الدولية لأفضل أعمال إنشائية في العالم لعام 2021، في نسختها السنوية التاسعة.

إقرأ أيضا: افتتحها السيسي.. 10 معلومات عن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

افتتاح مشروع بحر البحر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح مشروع بحر البحر في سبتمبر الماضي من العام الجاري، ونفذه تحالف شرکتی "المقاولون العرب" و"أوراسكوم"، تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

لم يكن مشروع  مياه صرف بحر البقر الأول الذي يفوز  بأفضل مشروع عالميا بل سبقه فوز مصر بثلاث جوائز أخرى خلال عام 2021..نتعرف عليها خلال التالي:

 ترميم المعبد اليهودي

فازت شركة المقاولون العرب بجائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم وإعادة التأهيل عن مشروع ترميم وتوثيق المعبد اليهودي "الياهو هانبي بالإسكندرية"، والذي نفذته الشركة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 مشروع مترو الانفاق

كما كان لمصر النصيب في حصولها

على جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات النقل والسكة الحديد عن مشروع مترو الانفاق، الخط الثالث، المرحلة الرابعة B4، والذي نفذه تحالف شرکتی "المقاولون العرب" و"أوراسكوم"، تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق بوزارة النقل.

 

مبنى مجلس النواب الجديد

وفازت مصر في جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات المباني الحكومية عن مشروع مبنى مجلس النواب بالعاصمة الادارية الجديدة، والذي نفذته شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

موضوعات ذات صلة:-

(فيديو) محطات معالجة المياه| ترشيد الاستهلاك والاستغلال الأمثل للموارد

(فيديو) السيسي يوجه بتوطين تكنولوجيا تحلية المياه في مصر

لمزيد من الأخبار ..أضغط هنا