رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعطيل الدراسة في هذه المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

طقس
طقس

بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، عن أنباء تعطيل الدراسة في المدارس غدًا الاربعاء بسبب الطقس السيء.

وأعلنت محافظتي مطروح والاسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الاربعاء في المدارس بسبب الطقس السيء، فيما لم تعلن أي محافظة أخرى تعطيل الدراسة حتى الآن.

 

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

تقلبات جوية.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

فيما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة.

 

جاء ذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد،  تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها غدًا الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن.

وأشار إلى أنه سيتم أداء امتحان اللغة الإنجليزية يوم الأثنين المقبل  13 ديسمبر 2021.

ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

 

من جهته أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير  أولًا بأول.

تعطيل الدراسة غدا الاربعاء

الإسكندرية تشهد طقس شديد البرودة وارتفاع أمواج البحر

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الاربعاء  بجميع مدارس المحافظة( طلاب ومعلمين )نظرا لسوء الأحوال الجوية مع تاجيل امتحان اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى إلى يوم الأحد القادم 12 ديسمبر.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تدهور فى الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد، وذلك نتيجة العاصفة الترابية التى

تضرب غرب البلاد بالسلوم ومطروح.

وسجلت محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية تدنى فى الرؤية على سيدى برانى إلى 1500 متر والسلوم وعلى القاهرة وصلت إلى 4000 متر والظاهرة المؤثرة هى الأتربة، وخلاص الساعات القادمة تمتد تأثير رياح جنوبية غربية باردة جافة تثير الرمال على باقى الأنحاء.

 

طقس بارد ليلا

طقس بارد وغيوم تغطي سماء محافظة الإسماعيلية

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3.5: 4 متر، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

 

بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة.